ردم بئر في الكفرين وبئرين بمعان وضبط اعتداءات في الكرك

ردم بئر في الكفرين وبئرين بمعان وضبط اعتداءات في الكرك

ردمت وزارة المياه والري/ سلطة المياه، خلال حملة أمنية شاملة نفذتها بالتعاون مع مديرية الأمن العام، أمس الثلاثاء، 49 بئرا مخالفا، بالقرب من سد الكفرين، تسحب كميات ضخمة من المياه تزيد عن 500 متر مكعب / الساعة، وبيع المياه للفنادق والمزارع بطريقة مخالفة.

وقالت السلطة في بيان، اليوم الأربعاء، إنه جرى كذلك ضبط بئرين مخالفين في محافظة معان، وضبط اعتداءات على خطوط رئيسية في محافظة الكرك / القصر، حيث تم ردم هذه الآبار، وإزالة جميع الاعتداءات وإعداد الضبوطات الخاصة بالواقعة.

وبينت السلطة أن الحملة تأتي تنفيذا للخطط الحكومية الرامية إلى منع الاعتداءات على جميع مصادر المياه بالشراكة مع جميع الوزارات والجهات التنفيذية والمجلس القضائي والادعاء العام.

وأوضحت أن الجهود الحكومية متواصلة لحملة ضبط الاعتداءات بمشاركة جميع الوزارات والجهات الرسمية، وتحقق نتائج إيجابية وفاعلة، مبينة انه لا يوجد مناطق مستثناة من الحملة المكثفة والمستمرة في جميع مناطق المملكة.

وبينت أن الاعتداءات تؤدي إلى استنزاف معظم حصص مياه الشرب المخصصة للمواطنين، وتم المباشرة بفصل خطوط الكهرباء المسحوبة من الأعمدة الرئيسية والمحولات الكهربائية في منطقة الكفرين المزودة لـ (49) بئرا مخالفا، وردم الآبار المخالفة، وإزالة الخطوط المسحوبة من هذه الآبار ، حيث يوجد على كل بئر خط مسحوب لمسافات طويلة، يزود مرافق سياحية ومزارع كبيرة بالمياه المخالفة.

وجرى ضبط وردم بئرين مخالفين في معان، وإعداد الضبوطات الخاصة بالواقعة، وضبط عدد من الاعتداءات على خطوط مياه رئيسية في محافظة الكرك / القصر.

وأكدت السلطة أن حملة إحكام السيطرة التي تنفذها السلطة، بإسناد من وزارة الداخلية، تسير وفق الجدول الموضوع حسب المناطق في المملكة، بحزم ودون هوادة، وتحقق غاياتها والأهداف المنشودة في حماية حقوق المواطنين المائية، وترسيخ سيادة القانون، حماية لمصالح المواطنين ومقدرات المياه من أي عبث.

وقالت انه سيتم تنفيذ حملات أخرى قريبا، تنفيذا للخطط الحكومية بهذا الخصوص، مؤكدة أن المجلس القضائي والادعاء العام الأردني، ينظر حاليا في العديد من قضايا الاعتداءات، ليتم اتخاذ العقوبات الرادعة بحق مرتكبيها.

(بترا)

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: