سرحان: أكثر من ٥٥٠٠ شهيد من أطفال غزة والمذبحة مستمرة!

سرحان: أكثر من ٥٥٠٠ شهيد من أطفال غزة والمذبحة مستمرة!

بمناسبة ما يسمى “اليوم العالمي للطفل”

يحتفل العالم اليوم باليوم العالمي للطفل الذي حددته الأمم المتحدة في العشرين من شهر تشرين الثاني.

وفي هذا السياق، قال الاختصاصي الاجتماعي مفيد سرحان، في تصريحاته لـ “البوصلة”: إن العالم يحتفل هذا اليوم بما يسمى باليوم العالمي للطفل في الوقت الذي يستمر فيه القتل والاجرام الصهيوني بحق أطفال غزة حيث زاد عدد الشهداء من الأطفال حتى الآن عن ٥٥٠٠ طفل إضافة إلى اعداد كبيرة من الجرحى والمفقودين.

واضاف منذ خمسة وأربعون يوما وحرب الابادة الصهيونية ضد أهالي غزة مستمرة وهي تقتل الإنسان وتدمر البيوت والمستشفيات واماكن العبادة والمنشئات وتمنع الدواء والماء والطعام والوقود.

وتساءل سرحان ما جدوى وقيمة مثل هذه الايام التي حددتها الأمم المتحدة ومنظماتها اذا كان الطفل في غزة يحرم من حقه المقدس في الحياة وحقه في العلاج والتعليم والطعام والمسكن والعالم يصمت على هذه الجرائم بل إن البعض يشارك الاحتلال الصهيوني في إجرامه بالسلاح والمال والدعم المعنوى وتوفير الغطاء.

واضاف سرحان هل حقوق الطفل عند هؤلاء تعني فقط نزعة من أحضان والديه وحرمان الأهل من حق التربية والتوجيه وجعله اسيرا لمخططات هؤلاء وبرامجهم.

وتواصل قوات الاحتلال لليوم الـ45 شن حرب مدمرة على غزة؛ خلّفت أكثر من 13 ألف شهيد فلسطيني بينهم أكثر من 5 آلاف و500 طفل، و3 آلاف و500 امرأة، فضلا عن أكثر من 30 ألف مصاب، 75 بالمئة منهم أطفال ونساء، بحسب بيانات رسمية فلسطينية، وسط دعوات لفتح تحقيق دولي في عدوان الاحتلال ومواصلته ارتكاب المزيد من المجازر.

(البوصلة)

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: