سرحان: إدامة عمل المستشفى “الميداني الأردني” يساهم في صمود الأهل في غزة

سرحان: إدامة عمل المستشفى “الميداني الأردني” يساهم في صمود الأهل في غزة

عمّان – البوصلة

قال الاختصاصي الاجتماعي مفيد سرحان إن تزويد المستشفى الميداني الأردني في قطاع غزة بالمستلزمات الطبية والدوائية بواسطة طائرة تابعة لسلاح الجو الملكي الأردني خطوة مهمة في ادامة عمل هذا المستشفى الذي يقدم خدماته لإعداد كبيرة من أهالي غزة.

وأشاد سرحان بالخطوة وأهميتها البالغة في ظل استمرار الحرب الصهيونية الاجرامية والاعداد الكبيرة من الجرحى والمصابين والشهداء مما يساهم في دعم صمود أهالي قطاع أهالي غزة في وطنهم ويخفف من معاناتهم الكبيرة خصوصا ان المستشفى يتضمن كفاءات طبية وتمريضية.

واضاف سرحان أن الخطوة الأردنية تؤكد الارادة والتصميم والقدرة.

ولفت إلى أنها يجب أن تحرك ما تبقى من الضمير العالمي في العمل على وقف هذه الحرب المستمرة منذ شهر ورفع الحصار عن قطاع غزة وفتح معبر رفح بشكل دائم لإدخال الاحتياجات الضرورية لأهالي القطاع خصوصا مع استمرار منع دخول المواد الغذائية والمستلزمات الطبيه والدواء وقطع الماء والكهرباء.

وختم سرحان بالقول: إن ما يحدث في قطاع غزة هو وصمة عار يتحمل مسؤوليتها إضافة إلى الاحتلال الداعمين للحرب والعاملين عليها.

مفيد سرحان: يجب أن تحرك هذه الخطوة ما تبقى من الضمير العالمي في العمل على وقف هذه الحرب

تجدر الإشارة إلى أنّ الملك عبدالله الثاني، أكد فجر الاثنين، إن نشامى سلاح الجو في القوات المسلحة تمكنوا في منتصف هذه الليلة، من إنزال مساعدات طبية ودوائية عاجلة جوا للمستشفى الميداني الأردني في قطاع غزة.

وأضاف الملك في تغريدة عبر منصة (إكس)، “هذا واجبنا لمساعدة الجرحى والمصابين الذين يعانون جراء الحرب على غزة”، مشيرا إلى أن الأردن سيبقى السند والداعم والأقرب للأشقاء الفلسطينيين.

الأردن يحذر من المساس بالمستشفى الميداني

وقال وزير الاتصال الحكومي الناطق الرسمي باسم الحكومة، الاثنين، مهند المبيضين، تطلبت عملية إنزال مساعدات طبية ودوائية جوا للمستشفى الميداني الأردني غزة /76 ترتيبات لوجستية معقدة، وعملية ليست سهلة، وفقا لوزير الاتصال الحكومي الناطق الرسمي باسم الحكومة، الاثنين، مهند المبيضين.

وأضاف في تصريحات لقناة المملكة، أن إسرائيل تتحمل مسؤولية المساس بأي طرف أو جزء من المستشفى الميداني الأردني غزة /76، قائلا: “تم إبلاغهم بذلك”، حيث إنّ الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط المستشفيات، ولكن رسالة الأردن واضحة منذ بداية الصراع أن المستشفى الميداني الأردني باق.

وقال المبيضين، الاثنين، إنّ موقع المستشفى الميداني الأردني/غزة صعب ويقع في منطقة صراع محتدم، ولكن ما يهم الأردن هو تخفيف آلام أهالي غزة ودعم المستشفى الميداني.

وكان الملك عبدالله الثاني، قد قال فجر الاثنين، إنّ نشامى سلاح الجو في القوات المسلحة تمكنوا، من إنزال مساعدات طبية ودوائية عاجلة جوا للمستشفى الميداني الأردني في قطاع غزة.

وأضاف المبيضين، المساعدات التي تم إنزالها للمستشفى الميداني الأردني “أطنان من المساعدات الطبية والدوائية العاجلة”، مشيرا إلى أن المستشفى يعمل في غزة كجزء من الرسالة والصوت والموقف الأردني.

وبين أن عملية إنزال المساعدات للمستشفى الميداني الأردني في غزة بواسطة مظلات تم إنجازها بشكل دقيق، وهذا جزء من السياسة والموقف الأردني تجاه أهالي قطاع غزة .

وأكد أن الأردن صوته واضح في وقف الحرب، وأهمية إيصال المساعدات الطبية والدوائية.

(البوصلة)

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: