سرحان: استمرار الفعاليات الداعمة لأهالي غزة يؤكد أصالة المجتمع الأردني

سرحان: استمرار الفعاليات الداعمة لأهالي غزة يؤكد أصالة المجتمع الأردني

عمان – رائد صبيح

أشاد الخبير الاجتماعي مفيد سرحان بمواصلة الأردنيين لفعالياتهم الشعبية الداعمة لأهلنا في غزة، ودورها الهام في تعزيز صمودهم، مع استمرار حرب الابادة التي يشنها العدو الصهيوني على القطاع منذ ستة وأربعين يومًا.

وحول هذا التفاعل يقول مفيد سرحان إن الاردنيين هم الأقرب إلى فلسطين وهم يعيشون القضية لحظة بلحظة وتفاعلهم مع أهالي غزة ليس بجديد حيث قدم الاردنيون الشهداء على أرض فلسطين ويقدمون الدعم المادي والمعنوي وهم مستمرون في ذلك.

واضاف أن الشعب الأردني وبعد مرور ستة وأربعين يوما من العدوان على قطاع غزة ما زال يعبر بوسائل متعددة عن مناصرته لأهالي غزة حيث إستمرار الفعاليات الشعبية المتعددة من حيث الشكل لكنها جميعا تهدف إلى دعم صمود الأهل والاخوة في غزة وتقوي من موقفهم.

ولفت سرحان إلى أنّ الأردنيين من اول الشعوب التي تحركت ورفعت الصوت عاليا لوقف هذا العدوان.

الخبير الاجتماعي مفيد سرحان: أن لحمة المجتمع الأردني وقوته ومنعته تدعم صمود الأهل والاخوة في غزة

وقال سرحان لم يتوقف دعم الاردنيين على المسيرات والوقفات والدعم المعنوي والتنديد بل قدموا المال والدم والدواء والمواد الاغاثية لاخوانه في غزة وينتظر الأطباء المتطوعين والممرضين السماح لهم بالعبور إلى أرض غزة ليكونوا إلى جانب الكوادر الطبيه والمساهمة في معالجة الجرحى والمرضى، وهو ما يؤكد أصالة الشعب الأردني واستعدادة لبذل كل ما يملك لنصرة إخوانه.

واكد أن واجب الدين والاخوة والجوار تتطلب هذا الموقف  خصوصا ان الخطر الصهيوني لا يستهدف فلسطين فقط بل يستهدف الأردن أيضا وهذا ما يصرح به قادة الاحتلال.

وشدد سرحان على أن قوة فلسطين من قوة الاردن، وقوة الأردن من قوة فلسطين. وهذه المعادلة يجب أن لا تغيب عن عقول الجميع.

وقال سرحان أن المستشفى الميداني في غزة يقوم بواجب كبير خصوصا مع توقف عمل معظم المستشفيات، واستمرار عمله في هذه الظروف رسالة قوية برفض القتل والاجرام والتهجير، وعدم التخلي عن المسؤولية تجاه غزة وأهلها، لافتا إلى أنّ إصابة سبعة من كوادر المستشفى الميداني  بجراح يؤكد بشاعة الاحتلال من جانب ودور هذا المستشفى واستعداد الأردن للتضحية بالدماء على أرض غزة من جانب آخر.

وتابع حديثه بالقول: جاء تعزيز هذا المستشفى بمستشفى آخر تأكيدا على الاستمرار في دعم صمود أهالي غزة والعمل على التخفيف من معاناتهم، إضافة إلى قوافل المساعدات المتعددة والمتواصلة.

وقال سرحان: أن لحمة المجتمع الأردني وقوته ومنعته تدعم صمود الأهل والاخوة في غزة.

وختم الخبير الاجتماعي بالتأكيد على أنّ استمرار مظاهر التعبير المسؤول ضرورة حتى توقف العدوان، وأن الاردنيون يجسدون مواقفهم بالفعل وليس بالقول فقط.

فعاليات شعبية متواصلة لليوم السادس والأربعين

من الجدير بالذكر انّ جماهير الشعب الأردني واصلت التظاهر والتضامن في مختلف المحافظات نصرة لغزة لليوم السادس والأربعين، بدعوة من الحركة الإسلامية والفعاليات الشبابية والشعبية.

وانطلقت المسيرات مساء أمس الثلاثاء، في مختلف المناطق والمحافظات منددة باستمرار العدوان وللمطالبة بوقف الحرب الصهيونية البربرية على غزة وفتح معبر رفح لدخول المساعدات الإنسانية.

(البوصلة)

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: