سكان حي المصانع بالزرقاء يشتكون من تردي الوضع البيئي

سكان حي المصانع بالزرقاء يشتكون من تردي الوضع البيئي

شكاوى حي المصانع في الزرقاء

شكا سكان منطقة حي المصانع في الزرقاء من تردي الوضع البيئي في منطقتهم بسبب مرور العديد من الشاحنات والقلابات وآليات البناء من وسط الشارع الرئيسي في الحي ” شارع الشهيد علي الجبور ” ، ما يتسبب بتلوث بيئي وامراض في البصر والسمع.

وبينوا أنهم يراجعون منذ عدة أشهر الجهات المعنية الممثلة بمديرية البيئة وبلدية الزرقاء ولجنة السلامة المرورية في محافظة الزرقاء ، من أجل وضع حد لمشكلتهم بعد أن باتت تقض مضاجعهم ولا يستطيعون الخلود إلى السكينة بسبب الإزعاج الذي تسببه تلك الشاحنات والمركبات الثقيلة والتلوث البيئي الذي غزا بيوتهم وجعلهم غير آمنين صحياً.

وأشار مختار منطقة حي المصانع فياض مفلح الجبور ان شارع الشهيد علي الجبور في منطقة حي المصانع يمر من خلاله الشاحنات والمركبات الكبيرة، رغم انه حي سكني ، ويشهد حوادث مرورية وحوادث دهس عديدة ، ناهيك عن التلوث البيئي الذي يؤثر على حياتهم ويصيبها بالبؤس .

وتابع ان سكان المنطقة طالبوا بلدية الزرقاء بعمل مطبات للحد من حوادث المرور والدهس ، إلا أن بلدية الزرقاء لم تستجب لتلك المطالبات حتى الآن ، رغم المراجعات العديدة لها، داعياً لتحويل الشاحنات والمركبات الثقيلة إلى استخدام الشارع البديل الذي يمر من منطقة إشارة الحديد على أوتوستراد عمان الزرقاء حتى معامل الطوب لتلافي عبور الشاحنات والآليات الثقيلة في هذا الشارع وسط الحي السكني.

وأبدى المتقاعد إبراهيم جمعة قلقه من استمرار الوضع في الحي على هذه الشاكلة ، حيث بات مرور الشاحنات والمركبات الكبيرة مصدر إزعاج وقلق لسكان المنطقة ، لافتا إلى ان سكان المنطقة راجعوا بلدية الزرقاء ومحافظة الزرقاء لإيجاد حل لمشكلتهم ، إلا أنهم لم يجدوا آذانا صاغية.

وأفاد المتقاعد علي الجبور ان سائقي مركبات البناء ” خلاطات الاسمنت ” يقومون بغسلها في منطقتهم الأمر الذي يفاقم من التلوث البيئي الذي يعايشه سكان المنطقة منذ فترة طويلة ، داعيا إلى معالجة مشكلة الحي وعدم استخدام الشارع من قبل الشاحنات والمركبات الكبيرة نظرا لوجود طريق بديل وآمن ويجنبهم العديد من المشاكل البيئية والمرورية والصحية.

من جهته، بين مدير المناطق في بلدية الزرقاء زياد المعايطة ان لجنة السلامة المرورية في محافظة الزرقاء ستقوم بالكشف على المنطقة المذكورة ، ودراسة مطلب أهالي منطقة حي المصانع بتحويل مرور الشاحنات الى الشارع البديل بالتعاون مع الجهات المعنية ، وبحث إمكانية ذلك بعد دراسة واقع الحال على أرض الواقع.

بدوره أكد مدير بيئة الزرقاء ان الكوادر البيئية ستقوم بالكشف على المنطقة ومتابعتها بشكل حثيث لتلافي وقوع أية تجاوزات من قبل سائقي تلك الشاحنات بما يؤثر على الوضع البيئي في المنطقة ، مشيرا الى ان مديرية البيئة قامت بمخاطبة الجهات المعنية لإعادة تأهيل المنطقة بشكل كامل وتكثيف الرقابة لتلافي أية مشاكل بيئية.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: