سلطات مصر توقف محاميًا أردنيا وتعيده لعمّان لمشاركته بكسر الحصار عن غزة

سلطات مصر توقف محاميًا أردنيا وتعيده لعمّان لمشاركته بكسر الحصار عن غزة

تم إبعاده عن مصر قبل 10 سنوات لمشاركته بقافلة شريان الحياة لكسر الحصار عن غزة

عمّان – البوصلة

أوقفت السلطات المصرية أمس الجمعة عضو مجلس نقابة المحامين الأردنيين إياد البوّ بمطار القاهرة، حيث كان يتوجه للمشاركة ضمن وفد النقابة باجتماع استثنائي للمكتب الدائم لاتحاد المحامين العرب في القاهرة.

واحتجزت السلطات المصرية البوّ لما يزيد عن 12 ساعة في المطار قبل إعادته على طائرة متوجهة للعاصمة عمّان.

عضو الهيئة العامة في نقابة المحامين الأردنيين المحامي يحيى أبو عبود أكد لـ “البوصلة” أن إياد البو عضو مجلس نقابة المحامين توجه للقاهرة ضمن وفد النقابة للمشاركة في اجتماعات المجلس الدائم لاتحاد المحامين العرب في القاهرة وتم منعه من دخول مطار القاهرة وجرى توقيفه أكثر من 12 ساعة.

وقال أبو عبود إن المحامي البوّ وصل إلى العاصمة عمّان سالمًا.

وطالب وفد نقابة المحامين العودة للأردن ورفض المشاركة في اجتماعات المجلس الدائم، مؤكدًا أنه يجب رفض المساس بكرامة أي أردني لأنها تعد مساسًا بكرامة الأردن.

وشدد أبو عبود على أن ميثاق الاتحاد يمنع على دولة المقر أن تتحكم في قرارات اتحاد المحامين العرب، مطالبا وفد الأردن بالعودة حالاً وتعليق مشاركته بالاتحاد حتى يتعهد الاتحاد بإجراء اجتماعاته في بلد يحترم استقلاليته.

ونوه إلى أن المحامي إياد البوّ تم تسميته من خلال نقابة المحامين الأردنيين للمشاركة في وفد قافلة شريان الحياة لكسر الحصار عن أهلنا في غزة وتقديم مساعدات باسم الشعب الأردني والنقابات المهنية قبل 10 سنوات، مؤكدًا أنه منذ ذلك الوقت قررت السلطات المصرية إبعاده عن مصر في حينه.

ولم يتسنّ لـ “البوصلة” الحصول على تعليق من نقيب المحامين الأردنيين مازن ارشيدات رغم محاولات عديدة للاتصال به.

وكانت نقابة المحامين المصرية، برئاسة سامح عاشور، نقيب المحامين المصريين، ورئيس اتحاد المحامين العرب، وجهت الدعوة لانعقاد مكتب دائم استثنائي للاتحاد اليوم السبت.

(البوصلة)

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: