شركة أردنية ضمن أقوى 10 شركات ناشئة على قائمة “فوربس”

شركة أردنية ضمن أقوى 10 شركات ناشئة على قائمة “فوربس”

 البوصلة – أعلنت مجلة فوربس (الشرق الأوسط) المختصة بالمال والاعمال عن قائمتها لافضل 10 شركات ناشئة مستدامة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وضمت القائمة شركة Algebra Intelligence الأردنية ، والتي تأسست عام 2020 على يد أحمد الطوافشة وعلاء الغويري.

وبحسب  فوربس تبتكر (Algebra Intelligence) حلول مراقبة الطاقة.

ويتيح منتجها الأول (TaQTaK) للمستخدمين مراقبة الطاقة المتولدة من أنظمة الطاقة الشمسية الكهروضوئية، كذلك معدل استهلاكهم للكهرباء.

وفي أيار 2021، جمعت الشركة الناشئة 310 آلاف دولار من خلال جولة تمويل أولية بقيادة (Oasis500).

وتخطط الشركة لاستخدام التمويل لتطوير تطبيق للهاتف المحمول، ومنصة جديدة قائمة على البيانات تستخدم الذكاء الصناعي والتعلم الآلي.

المهندس أحمد الطوافشة أحد مؤسسي الشركة إلى جانب شريكه الدكتور علاء الغويري، أشار إلى طبيعة عمل المشروع الذي يقوم على فكرة التنبؤ بمشاكل الأجهزة الكهربائية وأنظمة الخلايا الشمسية قبل حدوثها عن طريق تسخير تقنيات الذكاء الاصطناعي ودمجها في حلول الطاقة.

وأضاف في حديثه الى صحيفة «الرأي»، أن ابتكار الحلول المستدامة تساعد في جعل أنظمة الطاقة أقل استهلاكاً، والخلايا الشمسية أكثر انتاجاً، كما تساعد الحلول في التنبؤ بمشكلات الصيانة، وتقليل التكاليف المحتملة، وزيادة عمر الأجهزة الكهربائية والخلايا الشمسية، لافتاً إلى أن المشروع أنهى جولة تمويلية ناجحة ما قبل الأولى، بلغت 310 آلاف دولار.

وأوضح الطوافشة، أن الشركة حصلت على دعم من الصناديق الاستثمارية وحاضنات الأعمال حال إنشائها، ومن أهمها «Oasis500» و«The core» كمشروع ريادي يتوقع منه أن يقدم حلولاً جديدة في عالم الطاقة.

وبيّن الطوافشة، أن إرسال الإشعارات و التقارير حول عمل الأنظمة للمستخدمين يتم من خلال منصة (TaQTaK) أحد المنتجات الرقمية للشركة، وتعد المنصة حلاً شاملاً وذكيًا للطاقة ويوفر العديد من الميزات الجديدة، مثل مراقبة المنشأة في الوقت الفعلي، والإخطارات الاستباقية، والصيانة التنبؤية.

ولفت إلى أن إنشاء المنصة الإلكترونية، جاء لضمان استفادة محطات التوليد مثل مشاريع الطاقة الشمسية إلى أقصى حد من الطاقة المولدة من خلال تحسين أدائها، والحفاظ على التوليد الأمثل الممكن، وتقليل تكلفة التشغيل.

الراي

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: