شكاوى من توقف أعمال الصيانة في المسجد الحسيني منذ أشهر (شاهد)

شكاوى من توقف أعمال الصيانة في المسجد الحسيني منذ أشهر (شاهد)

الحسيني

عمان – البوصلة

شكا عدد من المصلين والتجار في وسط البلد من الحالة التي وصل لها المسجد الحسيني بعد توقف أعمال الصيانة منذ شهور وترك المعدات ومواد البناء في ساحات المسجد بطريقة لا تليق على حد وصفهم.

وقالوا لـ”البوصلة” إن ما يشهده المسجد الحسيني غير مقبول من جميع النواحي وهو يسيء لرواد المسجد ولصورته فالمسجد معلم سياحي وحضاري معروف.

وقال الخبير الاقتصادي منير دية إن أعمال الصيانة في المسجد والديكور ومظلات الساحة الخارجية بدأت بمكرمة ملكية بتاريخ ١٠\٤\٢٠٢٢ ولمدة ١٥٠ يوما، إلا أنها توقفت بعد أسبوع من بداية العمل دون تغيير حتى الآن.

وأضاف دية في تصريحات لـ”البوصلة” أن التوقف في العمل جاء بسبب الاختلالات التي صاحب فحص التربة وبعض الأمور الفنية الأخرى، مبينا أن التوقف في العمل استمر حتى الآن دون أي تغيير.

وأشار إلى أن المسجد في حالة يرثى لها فمواد البناء والصيانةً والاليات ملقاه في ساحة المسجد الداخلية وتعيق الحركة وتقل النظافة وتصعب عملية الدخول والخروج للمسجد ولم يعد هناك مساحات للصلاة سوى رواق المسجد القديم وهي لا تتسع لعدد المصلين الكبير الذي يحضر المسجد يومياً.

وقال دية إن المسجد مقصد للمصلين والتجار وكذلك السياح وزوار المملكة وهو أحد مظاهر التراث والحضارة في العاصمة ولا يليق أن يترك على هذه الحال.

وعبر عن أمله بأن يتم حل هذه القضية بأسرع وقت ممكن ويعاد العمل في القريب العاجل دون تأخير او تأجيل فهذا المشروع ليس الباص السريع ولا أبراج السادس انه يا سادة المسجد الحسيني الكبير، على حد قوله.

يشار إلى أن عطاء أعمال الصيانة والتطوير جاءت بعد مكرمة ملكية لدعم المسجد وتحديثه وصيانته.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: