شهيد في جنين واشتباكات واعتقالات في الضفة والقدس

شهيد في جنين واشتباكات واعتقالات في الضفة والقدس

تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي حملتها المتصاعدة من الاعتقالات والاقتحامات التي طالت مدن ومناطق الضفة الغربية والقدس المحتلتين، والتي تخللتها الليلة الماضية وفجر اليوم الثلاثاء، اشتباكات ومواجهات بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال.

وفي جنين، أعلن صباح اليوم، عن استشهاد الشاب ربيع فيصل زكارنة من بلدة قباطية جنوب جنين متأثرا بإصابته برصاص الاحتلال قبل أيام.

وفي نابلس، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي المدينة عقب اكتشاف قوة خاصة داخل البلدة القديمة، واندلعت على إثرها اشتباكات مسلحة بين مقاومين وقوات الاحتلال.

واعتقلت قوات الاحتلال الشاب منتصر عكوب من البلدة القديمة، بعد أصابته في قدميه، وانسحبت لاحقا من البلدة القديمة ثم من مدينة نابلس.

واعتقلت قوات الاحتلال الشاب عاصف تيم من منزله ببلدة قبلان، والشاب براء بلال نصار بعد اقتحام منزله في قرية مادما، كما اقتحمت قوات الاحتلال قرية عوريف جنوب نابلس.

وفي قلقيلية، اندلعت مواجهات واشتباكات مسلحة بين الشبان وقوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة عزون شرق قلقيلية، أطلق خلالها جنود الاحتلال الرصاص الحي وقنابل الصوت.

واعتقلت قوات الاحتلال الشاب عماد شبيطة عقب الاعتداء عليه، والشاب مأمون نصر أبو هنية بعد اقتحام منزليهما في بلدة عزون.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الشاب ملهم خروب بعد اقتحام منزله في بلدة حبلة جنوب قلقيلية.

واقتحمت قوات الاحتلال بلدات كفر قدوم وعسلة وعزبة الطبيب شرق مدينة قلقيلية، وداهمت عددا من الأحياء والشوارع فيها.

وفي طولكرم؛ اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، بلدة قفين شمال طولكرم، واعتقلت الشاب محمد الغالب بعد مداهمة منزله في البلدة.

واقتحمت قوة عسكرية كبيرة من جيش الاحتلال بلدة قفين من جهتها الغربية، وقامت بمداهمة عدد من منازل عدد من الأهالي وفتشتها وأخضعت سكانها للاستجواب.

وفي أريحا؛ اقتحمت قوات الاحتلال مدينة أريحا ومخيم عين السلطان من المدخل الشمالي للمدينة، واعتقلت الشاب إبراهيم أبو شرار عقب دهم وتفتيش منزله في مخيم عين السلطان.

وسمع صوت انفجار في مخيم عين السلطان وتصاعد الدخان، فيما تواجدت قوات الاحتلال على بوابة مخيم عقبة جبر.

وفي الخليل، اندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال بعد اقتحام بلدة سعير شمال الخليل، فيما اعتقلت قوات الاحتلال الشاب الجريح بشار المطور.

 واعتقلت قوات الاحتلال كذلك الطفل جهاد اخليل من منزله في بيت أمر شمال الخليل، فيما اقتحمت قوات الاحتلال عددا من المنازل وفتشتها وخربت في محتوياتها.

وفي القدس المحتلة، اقتحمت قوات الاحتلال مخيم قلنديا شمال القدس وشنت حملة اعتقالات فيها، واندلعت على إثرها اشتباكات مسلحة ومواجهات عنيفة. واعتقلت قوات الاحتلال عددا من الفلسطينيين عرف منهم صالح امطير، و ناصر ابزيع، وشاهر الخطيب، و⁠باسل زهران، وثائر زهران، وعبد الجواد ابو لطيفة، وبهاء رشيد، و⁠مراد عبد الغفور .

كما اعتقلت قوات الاحتلال الشاب حذيفة حماد وهو نجل الأسير الشيخ حسن حماد وشقيق الأسير أسامة حماد بعد مداهمة منزله في مخيم قلنديا، واقتحمت منزل منفذ عملية عيلي الشهيد محمد مناصرة.

وأكدت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني إصابة فلسطينيين برصاص قوات الاحتلال خلال اقتحامها مخيم قلنديا.

وأصيب شاب برصاص الاحتلال في بلدة كفر عقب شمال القدس، عقب اقتحام قوات الاحتلال البلدة واندلاع مواجهات فيها.

وفي المسجد الأقصى المبارك، اعتقلت قوات الاحتلال أحد المعتكفين بعد أن داهمت خيام المعتكفين فوق سطح المصلى المرواني، فيما لم تعرف هويته بعد.

وفي السياق، وزعت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الثلاثاء، إخطارات هدم جديدة في مدينة رام الله، فيما استولت على 170 دونما شرق بيت لحم.

وسلمت قوات الاحتلال إخطارات الهدم على أصحاب عدة منازل واقعة في بلدة سنجل، شمال شرق رام الله.

(وكالات)

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: