صدًّا لتشويه أدوار “الأمومة “.. منتدى المرأة والطفل يطلق حملة “أنا أم وأفتخر”

صدًّا لتشويه أدوار “الأمومة “.. منتدى المرأة والطفل يطلق حملة “أنا أم وأفتخر”

البوصلة – هديل الدسوقي

أطلق منتدى تدريب وتمكين المرأة والطفل حملة “أنا أم وأفتخر”، بهدف صد الهجمات الأممية والنسوية التي تتعرض لها الأمومة.

ووفق ما ذكرت مديرة منتدى تدريب المرأة والطفل أميمة الأخرس لـ”البوصلة”، فأن الحملة تسعى ضمن مشاريع منتدى وتدريب المرأة والطفل الى اعادة نشر المفهوم الصحيح للاسرة والتوعية بالادوار المطلوبة من كل فرد من افرادها واهميته، ونشر ثقافة المودة والرحمة في الاسرة، لتمكين الاسرة من تأدية دورها الريادي في المجتمع كلبنة بناء رئيسية في النسيج الاجتماعي.

وأكدت أن الاسرة لها دور رئيسي في توريث الدين والحفاظ على الهوية واللغة وحفظ النسل وحماية القيم والاخلاق، وضمن هذه الرؤية كانت حملاتنا المجتمعية المتعددة وفق برامج عملية ووسائل متعددة.

وأضاف الأخرس تقول “نحن في حملتنا هذه نسلط الضوء على دور المرأة أماً لاهمية دورها المحوري في الحفاظ على الاسرة ، فالام هي المحضن الاول الذي يتم فيها تنشئة الانسان وأعداده ليؤدي دورة في عمارة الارض واصلاحها”.

وأشارت إلى أن وظيفة الامومة المباركة لا يستطيع أن يقوم بها أي رجل مهما كان حظه عظيماً من النبوغ، ووظيفة الامومة تتصاغر أمامها كل الوظائف الاخرى حتى جعل رسول الله الجنة تحت اقدامها.

وقالت “من هنا كان التركيز على الأم التى هي اللبنة الاساسية في الاسرة خاصة مع الهجمة الشرسة التى تتعرض لها المجتمعات من خلال الفكر النسوي المتطرف والذي جعل الامومة وظيفة اجتماعية غير مرتبط بالانوثة والزوجية”.

وتابعت الأخرس تقول “فالخطاب التفكيكي الذي يروجون له يراد منه ضرب المجتمعات من اقوى حصونها وهي الاسرة ووظائف وادوار افرادها”.

وتتضمن الحملة عدة فعاليات من بينها إطلاق عاصفة الكترونية مساء الأحد ٢٠/ ٣ ، الساعة الثامنة عبر هاشتاج  #أناأموأفتخر .

كما سيتم بث ندوة حوارية على صفحة المنتدى حول “الأمومة استحقاقات فطرية وشرعية للمرأة …ام وظيفة مجتمعية كما يدعون !!! ” الأربعاء القادم ٢٣/ ٣ ، اضافة الى عدد من الفعاليات في المدارس ومؤسسات مجتمع مدني .

ونظم المنتدى ضمن فعاليات حملة انا ام وافتخر للامهات والنساء والفتيات الداعمات للمنتدى افطارا جماعيا في قاعات جبري الخميس الماضي .

وتستمر الحملة حتى الأول من شهر نيسان القادم .

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: