صنعاء.. عشرات آلاف اليمنيين يتظاهرون دعما لغزة

صنعاء.. عشرات آلاف اليمنيين يتظاهرون دعما لغزة

تظاهر عشرات آلاف اليمنيين الجمعة، في العاصمة صنعاء الخاضعة لسيطرة جماعة الحوثي، تضامنا مع قطاع غزة الذي يتعرض لحرب إسرائيلية مدمرة منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول.

وأفاد مراسل الأناضول بأن عشرات الآلاف احتشدوا في “ميدان السبعين” بصنعاء استجابة لدعوة أطلقتها جماعة الحوثي تحت عنوان: “عملياتنا مستمرة.. أوقفوا عدوانكم”.

وبحسب وكالة “سبأ” في نسختها الحوثية “رفعت الحشود الأعلام اليمنية والفلسطينية ولافتات منددة بالعدوان الأمريكي البريطاني (على اليمن)، واستمرار المجازر الوحشية التي يرتكبها العدو الصهيوني في غزة”.

وطالب بيان تُلي على هامش المظاهرة “القوات المسلحة اليمنية (في إشارة لقوات الحوثيين) بمزيد من العمليات النوعية ضد العدو الصهيوني والأمريكي والبريطاني”.

و”تضامنا مع غزة” التي تواجه حربا إسرائيلية بدعم أمريكي، يستهدف الحوثيون بصواريخ ومسيّرات سفن شحن إسرائيلية أو مرتبطة بها في البحر الأحمر، كما تطلق الجماعة صواريخ باتجاه جنوب إسرائيل.

ومع تدخل واشنطن ولندن واتخاذ التوتر منحى تصعيديا في يناير/ كانون الثاني، أعلنت جماعة الحوثي أنها باتت تعتبر كافة السفن الأمريكية والبريطانية ضمن أهدافها العسكرية.

كما وجه البيان “نداء للشعوب العربية والإسلامية وكافة شعوب العالم الحر لتصعيد المواقف المناصرة للشعب الفلسطيني والضغط على الأنظمة والحكومات لاتخاذ مواقف حازمة تردع الكيان الصهيوني عن مواصلة ارتكاب الجرائم الوحشية بحق الشعب الفلسطيني” بحسب الوكالة ذاتها.

ومنذ 7 أكتوبر تشن إسرائيل حربا على غزة خلفت عشرات آلاف الضحايا المدنيين، معظمهم أطفال ونساء، بحسب بيانات فلسطينية وأممية، ما أدى إلى مثولها أمام محكمة العدل الدولية بتهمة ارتكاب “إبادة جماعية”.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: