طقس حار فوق السهول والمرتفعات وحار جدًا في الأغوار والعقبة

طقس حار فوق السهول والمرتفعات وحار جدًا في الأغوار والعقبة

تبقى المملكة اليوم الأربعاء، تحت تأثير الموجة الحارة ، لذا تستمر الأجواء حارة فوق المرتفعات الجبلية والسهول، وحارة جداً في البادية والأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية، وتكون الرياح شمالية شرقية إلى شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً.

وتحذر إدارة الأرصاد الجوية من خطر التعرض المباشر لأشعة الشمس وقت الذروة لفترة طويلة، ومن خطر تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار ولاسيما في مناطق البادية.

وبحسب تقرير الأرصاد الجوية، تبقى الأجواء، يوم غدٍ الخميس، حارة فوق المرتفعات الجبلية والسهول، وحارة جداً في مناطق البادية و الأغوار والعقبة، مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية، وتكون الرياح شمالية شرقية الى شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانا.

ويطرأ الجمعة، ارتفاع طفيف على الحرارة، وتكون الأجواء حارة فوق المرتفعات الجبلية العالية، وحارة جداً في باقي المناطق، مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية، وتكون الرياح شمالية شرقية الى شمالية غربية معتدلة السرعة قد تثير الغبار.

وتستمر الأجواء يوم السبت، حارة فوق المرتفعات الجبلية العالية ، وحارة جدا في باقي المناطق ، وتكون مغبرة على فترات، ولاسيما في مناطق البادية ، مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية ، وتكون الرياح شمالية شرقية الى شمالية غربية معتدلة السرعة.

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في شرق عمان اليوم ما بين 38 – 23 درجة مئوية، وفي غرب عمان 36 – 21، وفي المرتفعات الشمالية 32 – 19 وفي مرتفعات الشراة 31 – 18، وفي مناطق البادية 42 – 25، وفي مناطق السهول 37 – 23، وفي الأغوار الشمالية 41 – 28، وفي الأغوار الجنوبية 43 – 30، وفي البحر الميت 42- 29، وفي خليج العقبة 42 – 29 درجة مئوية.

(بترا)

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: