عبيدات: الوضع الوبائي ثابت ولن نقبل لقاحا غير آمن.. والهياجنة: رهاننا على المواطن

عبيدات: الوضع الوبائي ثابت ولن نقبل لقاحا غير آمن.. والهياجنة: رهاننا على المواطن

وزارة الصحة

قال وزير الصحة نذير عبيدات إن الوزارة تسعى للعمل بمزيد من الكفاءة في التعامل مع وباء كورونا لتخفيض أعداد الإصابات والوفيات، مبينا ان هناك انخفاضا ثابتا في أعداد الإصابات خلال الأسبوعين الأخيرين.

وشدد عبيدات خلال مؤتمر صحفي الاثنين، على أهمية الالتزام الصحيح بارتداء الكمامات والتعامل السليم معها وتغطية الأنف والفم.

وأكد أنه سيتم تسليم المستشفى الميداني في مستشفى الأمير حمزة في موعده منتصف الشهر الحالي، مستعرضا آلية العمل وتدريب الكوادر الطبية والتأثيب الطبي لهذه المستشفيات.

وحول المطاعيم لفت الوزير إلى أنه أصبح لدينا آليات واستعدادات لاستقبال المطاعيم وتخزينها حسب المطلوب ونتوقع وصول لقاح فايز مع الربع الأول العام المقبل.

وأشار إلى وجود اتفاقيات ومباحثات مع مصادر مختلفة منها شركتي شركتي أسترازينيكا و”جونسون آند جونسون” لتوفير اللقاح لتأمين حاجة الأردنيين من اللقاح، مؤكدا أننا نستطيع تأمين برنامجا قويا وآمنا وفاعلا للمطاعيم.

من جانبه، قال أمين عام وزارة الصحة مسؤول ملف كورونا الدكتور وائل هياجنة إن المواطن الأردني بالتزامه بالتباعد وارتداء الكمامة ساهم بشكل ملموس في ثبات المنحنى الوبائي وتقليله مستقبلا، معبرا عن شكره لجميع الملتزمين بإجراءات التباعد والوقاية.

واستعرض الهياجنة الموجز اليومي للإصابات والذي نشرته الوزارة قبيل المؤتمر الصحفي.

وحول بعض التقارير الإعلامية عن عدد الحالات والأخطاء في الحسابات، أوضح الهياجنة أنه لا يوجد لدى الوزارة ما تخفيه حول كورونا، مشيرا إلى أن ما يهمنا هو وضع المنحنى الوبائي وليس نسبة الخطأ في الإحصاءات.

وفيما يتعلق بالوضع الوبائي، قال الهياجنة إن الحالات المؤكدة للأسبوع الـ48 هو أقل من عدد الحالات المؤكدة في الأسابيع الأربعة التي سبقته.

وأوضح أنه حتى في الإحصاءات اليومية فإن المؤشرات توضح وجود ثباتا في عدد الإصابات، وأما النسب الإيجابية للفحوصات فإنها تشهد انخفاضا.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: