“عصا موسى” تخترق شركات هندسية كبرى في “إسرائيل”

“عصا موسى” تخترق شركات هندسية كبرى في “إسرائيل”

البوصلة – اخترقت مجموعة “هاكرز” تسمى ” Moses Staf” (عصا موسى)، يُعتقد أنها إيرانية، مساء الثلاثاء ، 3 شركات هندسية كبرى في إسرائيل، واستولت على قواعد البيانات الخاصة بها، حسب ما ذكرته صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية.

حسب تقرير للصحيفة نفسها فإن هذه المجموعة سبق أن نشرت الأسبوع الماضي صوراً شخصية لوزير الدفاع الإسرائيلي بيني غانتس، ولمئات الجنود.

يقول المهاجمون على “تليغرام” إنهم اخترقوا شركات “David Engineers”، و”H.G.M” و”Ehud Leviathan Engineering”، الهندسية، بحسب المصدر ذاته.

كما أضافوا: “لدينا جميع بيانات ومشاريع هذه الشركات من خرائط وصور وخطابات وعقود والمزيد، ويمكنك تحميل بعض هذه البيانات من الرابط أدناه وسيتم نشر بيانات هذه الشركات بشكل تدريجي”.

في الصور التي نشرتها مجموعة المخترقين، يمكن مشاهدة الرسومات الهندسية، والمجسمات المعمارية (ماكيتات)، والتفاصيل الشخصية للعملاء- بما في ذلك بطاقات الهوية.

الثلاثاء 26 أكتوبر/تشرين الأول 2021، نشرت “عصا موسى”، تفاصيل دقيقة تتضمن أسماء وعناوين ورتباً ووحدات مئات الجنود والضباط بالجيش الإسرائيلي، وذلك بعد يوم من نشرها صوراً شخصية لغانتس.

يذكر أنه خلال الأيام الأخيرة شهدت إسرائيل مجموعة واسعة من الهجمات الإلكترونية، يعتقد خبراء في الهيئة الوطنية للأمن السيبراني (حكومية)، أن إيران هي من تقف خلفها.

والثلاثاء، أيضاً نشرت مجموعة أخرى تحمل اسم “بلاك شادو”، يعتقد أنها إيرانية كذلك، آلاف البيانات لمستخدمي موقع “أتراف” لتعارف المثليين، ما أثار ضجة واسعة في إسرائيل، وفق قناة “كان” الرسمية.​​​​​​​

في الفترة الأخيرة، تصاعدت حدة الهجمات الإلكترونية المتبادلة بين إيران وإسرائيل مؤخراً، وقبل أسبوعه أكدت السلطات الإيرانية وقوع هجوم سيبراني أصاب أنظمة محطات الوقود في الأسواق المحلية، ما أحدث خللاً في المعلومات المتوفرة بمبيعات الوقود المدعوم للمستهلكين.​​​​​​​

عربي بوست

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: