عضوان في مركزية “فتح” يصلان قطاع غزة

عضوان في مركزية “فتح” يصلان قطاع غزة

قطاع غزة

وصل، اليوم الجمعة، عضوان في اللجنة المركزية لحركة “فتح” إلى قطاع غزة عبر معبر بيت حانون “ايرز” شمالي قطاع غزة.

وقالت هيئة المعابر والحدود الفلسطينية في بيان لها، إن عضوي اللجنة المركزية لحركة “فتح” روحي فتوح، وإسماعيل جبر، مستشار الرئيس للشؤون الأمنية وصلا اليوم قطاع غزة قادمين من الضفة الغربية عبر معبر بيت حانون.

وتأتي الزيارة في الوقت الذي أعلنت فيه حركة “فتح”، الثلاثاء الماضي، تأجيل زيارة وفد فصائل منظمة التحرير لقطاع غزة، كانت مقررة الأسبوع الجاري، لبحث كيفية التصدي لـ “صفقة القرن” المزعومة، وهو ما أثار استهجان حركة “حماس”، واعتبرت تلك الخطوة بأنها “رسالة سلبية لشعبنا”.

وكانت حركة “فتح” قررت، بعد يوم من الاعلان عن خطة الرئيس الأمريكية للسلام في الشرق الأوسط، ارسال وفد من كافة الفصائل الفلسطينية، إلى غزة تمهيدا لتوجه رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس إلى القطاع، للتباحث في كيفية مواجهة “صفقة القرن” المزعومة، وإنهاء الانقسام الفلسطيني.

وفي 28 كانون ثاني/يناير الماضي، أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، “صفقة القرن” المزعومة، بحضور رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي المنتهية ولايته بنيامين نتنياهو.

وتتضمن الخطة الأمريكية التي رفضها العرب والسلطة الفلسطينية وكافة فصائل المقاومة، إقامة دولة فلسطينية “متصلة” في صورة أرخبيل تربطه جسور وأنفاق، وجعل مدينة القدس عاصمة غير مقسمة لإسرائيل.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: