عمار الحكيم يبحث في جدة التطورات في العراق

عمار الحكيم يبحث في جدة التطورات في العراق

قال زعيم “تيار الحكمة” العراقي عمار الحكيم، إنه بحث مع ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، “تطورات الساحة العراقية”.

جاء ذلك في تغريدة عبر تويتر نشرها الحكيم، عقب لقائه مع ابن سلمان في مدينة جدة السعودية، التي يزورها منذ مساء الأربعاء.

وأفاد الحكيم: “التقينا في مستهل زيارتنا إلى السعودية الشقيقة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، حيث أكدنا في اللقاء العلاقات التاريخية الوثيقة بين الشعبين الشقيقين وسبل تعزيزها وتوثيقها”.

وأضاف: “أشدنا بالخطط التنموية لولي العهد، لاسيما رؤية المملكة 2030 وانعكاسات تلك الخطط الإيجابية على دول الإقليم عامة والعراق خاصة”.

وأردف: “تطرقنا إلى تطورات الساحة العراقية، وأكدنا أن الحوار بين مختلف الأطراف هو السبيل الأمثل للوصول إلى حلول مرضية للانسداد السياسي الحالي في العراق، وشددنا على أن الحلول لا بد أن تبقى عراقية دون أي ضغوطات خارجية”.

فيما ذكرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية، أنه جرى خلال اللقاء “استعراض العلاقات السعودية العراقية، وعدد من المسائل ذات الاهتمام المشترك”.

ولم يتطرق اللقاء إلى ما أوردته تقارير إعلامية عراقية، حول نية الحكيم اقتراح وساطة سعودية على ابن سلمان، للدفع نحو إنهاء الأزمة السياسية في العراق.

وتوجه الحكيم إلى المملكة، مباشرةً بعد مشاركته الأربعاء في حوار وطني بين الرئاسيات والقادة السياسيين في العراق، بهدف الخروج من الأزمة الراهنة.

ويشهد العراق أزمة سياسية على خلفية خلافات بين القوى السياسية حول تشكيل حكومة جديدة منذ الانتخابات الأخيرة في 10 أكتوبر/ تشرين الأول 2021.

الاناضول

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: