عمل وسائط النقل بكامل طاقتها وفتح جميع القطاعات الاقتصادية اليوم

عمل وسائط النقل بكامل طاقتها وفتح جميع القطاعات الاقتصادية اليوم

تبدأ جميع القطاعات الاقتصادية اليوم الأربعاء بالعمل بشكلٍ كامل  بما فيها التي لم يكن سمح لها بالعمل بشكل كامل، والسماح لها بالعمل بكامل طاقتها الإنتاجية شريطة أن لا تقل نسبة العمالة الأردنية فيهاعن 75 بالمئة.

وكانت الحكومة أعلنت تأجيل النظر بالقطاعات التالية: المدارس، رياض الأطفال، دور الحضانة، الجامعات، الكليات والمعاهد المراكز والمعاهد الثقافية والتدريبية، صالات المطاعم والمقاهي، والاكتفاء بتقديم الخدمات بالمناولة وخدمة التوصيل.

كما تم تأجيل النظر بقطاعات المسابح العامة والنوادي الرياضية والحمامات الشرقية، دور العبادة، وصالات الافراح والحدائق العامة، ومدن الألعاب، الأماكن الترفيهية، دور السينما، شركات تنظيم الحفلات والمهرجانات والمؤتمرات والمعارض.

وساط النقل تعمل بكامل طاقتها

وأعلن وزير الصناعة والتجارة طارق الحموري مطلع الأسبوع الحالي عن السماح بعمل كافة وسائط النقل العام بكامل طاقتها داخل المحافظة الواحدة، وبسعة مقعدية 50 بالمئة، وبالآليات والتفاصيل التي يحددها وزير النقل، وإلغاء العمل بنظام الفردي والزوجي اعتبارا من يوم الاحد المقبل، والسماح للمواطنين بالتحرك بسياراتهم او سيرا على الاقدام داخل المحافظة الواحدة وحتى الساعة السادسة مساء.

وبالنسبة للمطاعم ومحلات الحلويات والمخابز: اعتباراً من اليوم لأربعاء يسمح بالعمل في المطاعم حتى السادسة مساء لنظام المناولة، وبخدمة التوصيل حتى الساعة الثامنة مساء، ودون الزامية اجراء فحص كورونا لكافة العاملين، واقتصار الفحص على الفحص العشوائي للعاملين وبالشروط التي تحددها وزير السياحة، والسماح كذلك للمخابز ببيع الحلويات على أن تكون مجهزة مسبقا ومعبئة بعبوات جاهزة للبيع. واكد الحموري الاستمرار بالجولات التفتيشية والرقابية للمنشآت الاقتصادية للتأكد من الالتزام بشروط السلامة والصحة، وتزويد أصحاب المنشآت بالمعلومات والإرشادات التي تمكنهم من إتباع السبل والآليات لتطبيق أنظمة السلامة العامة والحفاظ على صحة وسلامة المواطنين وغيرها من المتطلبات.

كما طالبت الحكومة بضرورة التزام شروط السلامة العامة وأعلنت توفر الكمامات في أسواق المؤسستين المدنية والعسكرية بكميات تصل إلى 4 ملايين كمامة،  وشددت على ان جميع القرارات المشار إليها أعلاه خاضعة للتعديل ضمن تغير الوضع الوبائي في المملكة.

(البوصلة)

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: