غانتس يتوجه الأحد الى واشنطن دون موافقة نتنياهو

غانتس يتوجه الأحد الى واشنطن دون موافقة نتنياهو

ذكر موقع واينت العبري، الجمعة، أن عضو مجلس الوزراء “حكومة الحرب الإسرائيلية” ورئيس معسكر الدولة الوزير بيني غانتس، سيتوجه إلى واشنطن الأحد المقبل، من أجل إجراء سلسلة من الاجتماعات، دون التنسيق مع رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو.

وقال الموقع، إن “توجه غانتس إلى واشنطن يأتي في وقت مثير للاهتمام بشكل خاص، في وقت تتواصل فيه المفاوضات حول صفقة الأسرى المستمرة منذ فترة طويلة”.

وأضاف أن “الزيارة تأتي في ظل التقارير التي ترد من الولايات المتحدة وتفيد بأن صبر الإدارة الأميركية بدأ ينفد تجاه سلوك نتنياهو في الحرب، والادعاءات بأنه مقيد بالأغلال من قبل شريكيه في الحكومة، إيتمار بن غفير وبتسلئيل سموتريش”.

وأكد الموقع، أن “حاشية نتنياهو تشعر بالغضب، وأوضحوا أن غانتس طار دون موافقة رئيس الوزراء، وهو ما يتعارض مع اللوائح الحكومية، التي تتطلب موافقة كل وزير على سفره مسبقا مع رئيس الوزراء.”.

وبحسب مقربين من نتنياهو، فإن”رئيس الوزراء أوضح للوزير غانتس أن (إسرائيل) لديها رئيس وزراء واحد فقط”.

وأشار الموقع، إلى أنه “من المتوقع أن يتوجه غانتس من واشنطن إلى لندن”.

وكانت كتائب “القسام”، نشرت في وقت سابق من الجمعة، مقطع فيديو يظهر عددا من أسرى الاحتلال الإسرائيلي الذين قتلتهم نيران وقصف جيشهم على قطاع غزة.

وقالت “القسام” في الفيديو، إنه على “الرغم من حرصنا على الحفاظ على حياتهم، لا زال نتنياهو يصر على قتلهم (…)، سبعتهم قتلوا بسلاح جيشكم”.

وظهر في مقطع الفيديو، أسماء 7 أسرى “إسرائيليين” في غزة، قُتلوا أخيرا بنيران وقصف جيش الاحتلال، بعدما كان المتحدث باسم جيش الاحتلال وعد ذويهم سابقا باسترجاعهم أحياء.

(وكالات)

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: