فعالية حاشدة أمام “الزراعة” للمطالبة بوقف التصدير للكيان الصهيوني (شاهد)

فعالية حاشدة أمام “الزراعة” للمطالبة بوقف التصدير للكيان الصهيوني (شاهد)

عمّان – البوصلة

أقام الملتقى الوطني لدعم المقاومة وحماية الوطن وقفة احتجاجية ظهر اليوم الإثنين، أمام وزارة الزراعة للطالبة بوقف تصدير الخضار للكيان الصهيوني ووقف كل أشكال التطبيع معه في ظل الجرائم والعدوان الصهيوني المتواصل على أهل غزة والذي ارتقى فيه أكثر من 18 ألف شهيد وعشرات آلاف الجرحى.

ورفع المحتجون أمام وزارة الزراعة شعارًا منددًا باستمرار التطبيع الزراعي مع الكيان الصهيوني المجرم، ورددوا شعارات: “غزة تحاصر وُتجوّع بينما الخضار تُصدر للاحتلال من أراضينا”، و”أوقفوا تصدير الخضروات للكيان الصهيوني”.

كما رفع المشاركون لافتات كتب عليها: “علموا أولادكم أن فلسطين محتلة وأن المقاومة شرف وأن الكيان الصهيوني عدو والتعامل معه خيانة”، و”كل حبة خضار ترسل إلى الكيان الصهيوني هي رصاصة في صدر كل فلسطيني”.

استمرار التصدير للكيان خيانة للشعب الأردني والفلسطيني

وطالب الأمين العام لحزب جبهة العمل الإسلامي المهندس مراد العضايلة في كلمة له خلال الوقفة الاحتجاجية، الحكومة بوقف فوري وعاجل لكافة أشكال التطبيع والعلاقات مع الكيان الصهيوني وإلغاء كل الاتفاقيات مع وتجميدها وعلى رأسها “التطبيع الزراعي”.

وقال العضايلة: نعلن أنّ هذه الحكومة عندما تعطي إذنا بالتطبيع فهي شريكة بالجريمة التي تجري في غزة، مؤكدًا أنّ “الشعب الأردني قال كلمته بالإجماع أنه يقف مع المقاومة وغزة”.

وحذر من أنّ “أي موقف خلاف ذلك سيكون خيانة للشعب الأردني ولدماء الجيش العربي الذي قدم التضحيات والشهداء على أرض فلسطين، ومن غير المقبول استمرار التطبيع مع  هذا العدو الذي أعلن صراحة عن استهدافه للأردن وشعبه.

وشدد العضايلة على أنّنا “إذا سمحنا بانكسار غزة فإنّ ذلك سيتكرر مع الأردن الذي سيكون المرحلة الثانية من أطماع هذا العدو المجرم واستهدافاته”.

وأكد، على أنّ من سمح بتصدير الخضار للكيان الصهيوني عار على الشعب الأردني وهم ليسوا منه، و”كل من يمارس التطبيع مع الكيان الصهيوني في هذه اللحظة فهو يخون الأردن”، على حد وصفه.

وقال العضايلة إنّ من يقدمون على جريمة التطبيع مع العدو الصهيوني في هذه الظروف سنعرف أسماءهم و”سنشمّسهم” (نعلن أسماءهم لعموم الشعب الأردني) حتى يعرفهم أبناؤهم وعائلاتهم ويتم فضحهم بالمجتمع الأردني.

وطالب في نهاية كلمته بضروة إغلاق المعبر بوجه الصادرات للعدوّ الصهيوني وقطع كافة العلاقات والاتفاقيات معه على الفور.

(البوصلة)

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: