“فلسطينيي الخارج” يُكرّم سفير جنوب إفريقيا لدى الدوحة

“فلسطينيي الخارج” يُكرّم سفير جنوب إفريقيا لدى الدوحة

البوصلة – زار وفد من “المؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج” (منظمة أهلية دولية)، سفارة جنوب إفريقيا في العاصمة القطرية الدوحة اليوم الأربعاء.

وقام وفد “المؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج” بتكريم سفير جنوب إفريقيا لدى قطر غلام أسمال، تثميناً لـ”موقف بلاده الداعم للشعب الفلسطيني وقضيته بعد رفع الدعوى القضائية لمحكمة (العدل العليا)، لمحاكمة الاحتلال على جرائم الإبادة التي ارتكبها بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة”.

وقال نائب الأمين العام للمؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج، هشام أبو محفوظ، إن “الزيارة جاءت تقديراً للدور المهم لدولة جنوب إفريقيا في دعم الشعب الفلسطيني والتصدي للوحشية الإسرائيلية بحق قطاع غزة”.

يذكر أن جنوب أفريقيا رفعت دعوى قضائية أمام محكمة “العدل الدولية” في الـ29 من كانون الأول/ ديسمبر الماضي، متهمة الاحتلال الإسرائيلي بارتكاب جرائم إبادة جماعية بحق الفلسطينيين في قطاع غزة.

ورفعت محكمة “العدل الدولية” يوم الخميس الماضي أولى جلساتها بعد الاستماع لمرافعة جنوب أفريقيا ضد الاحتلال بتهمة ارتكاب إبادة جماعية بحق الفلسطينيين في قطاع غزة.

وتطالب جنوب أفريقيا الاحتلال بوقف عملياته العسكرية في قطاع غزة فورا مقدمة مجموعة من المؤشرات بشأن هذه العمليات وكيف أنها ترقى لـ”إبادة جماعية”.

وستستمع لجنة من 17 قاضيا -منهم قاضيان من الاحتلال الإسرائيلي وجنوب أفريقيا- إلى مرافعات مدتها 3 ساعات لكل طرف، ومن المتوقع صدور حكم بشأن التدابير المؤقتة في وقت لاحق هذا الشهر، وأحكام محكمة “العدل الدولية” ملزمة، لكن المحكمة لا تملك تنفيذها.

وللشهر الرابع على التوالي، يواصل جيش الاحتلال عدوانه على قطاع غزة، بمساندة أميركية وأوروبية، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

وأدى عدوان الاحتلال المستمر على القطاع، إلى ارتفاع حصيلة الشهداء إلى 24 ألفا و448 شهيدا، إلى جانب ارتفاع عدد الإصابات ليصل إلى 61 ألفا و504 إصابات.

قدس برس

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: