فيروس كورونا يشل الرياضة في الصين

فيروس كورونا يشل الرياضة في الصين

فيروس كورونا يشل الرياضة في الصين

شل فيروس كورونا جميع أوجه الحياة في الصين وفي مقدمتها الرياضة، إذ إن التأثير امتد إلى الألعاب الجماعية والرياضة الميكانيكية.

فمسؤولو كرة القدم في أستراليا يسعون إلى تعديل سريع بمواعيد مباريات في دوري أبطال آسيا للعبة الشعبية، بعد أن فرضت حكومة بلادهم حظرا على دخول الأجانب القادمين من الصين الأراضي الأسترالية بسبب انتشار فيروس كورونا.

ومن المقرر أن يخوض الفريقان الصينيان “شنغهاي شينهوا” و”شنغهاي سيبغ” مباراتين بأستراليا في مواجهة الفريقين المحليين “بيرث غلوري” و”سيدني أف سي” الشهر الجاري.

وأمس السبت، فرضت أستراليا حظرا مؤقتا على دخول الأجانب القادمين من الصين، أراضيها.

وبناء على الحظر فإن أي شخص يصل إلى أستراليا قادما من الصين، يعاد إلى الوجهة التي جاء منها أو يخضع لحجر صحي لمدة 14 يوما.

وقال الاتحاد الأسترالي لكرة القدم في بيان اليوم الأحد، “عقب إعلان الأمس.. أبلغ الاتحاد الأسترالي نظيره الآسيوي بحقيقة الوضع.. وعلى وجه الخصوص فيما يتعلق بالتأثير المباشر لهذا الإعلان على مباريات في دوري أبطال آسيا 2020، ومن ثم فإنه لن يكون من الممكن الآن إقامة مباريات في أستراليا حسبما كان مقررا”.

وكان من المقرر أن يلتقي بيرث غلوري مع شنغهاي شينهوا في 11 فبراير/شباط الجاري، بينما يلتقي سيدني مع شنغهاي سيبغ في اليوم التالي.

وفي رياضة أخرى، قررت بطولة العالم لسباقات “فورمولا إي” للسيارات الكهربائية التخلي عن إقامة سباق في مدينة سانيا الصينية في مارس/آذار المقبل، بسبب مخاوف تتعلق بانتشار فيروس كورونا.

وقالت البطولة -في بيان اليوم الأحد- إنها ستواصل العمل مع شريكها الإقليمي ومع السلطات المحلية “من أجل دراسة إمكانية إقامة السباق في موعد لاحق إذا ما تحسن الوضع”.

 وكان من المقرر إقامة السباق في 21 مارس/آذار المقبل في المنتجع الساحلي في إقليم هاينان.

وتسبب فيروس كورونا في وفاة 304 أشخاص في الصين بينما أصيب بالعدوى 14500 شخص.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: