قادة عرب ومسلمون يعلقون على اغتيال الاحتلال أبناء هنية وأحفاده

قادة عرب ومسلمون يعلقون على اغتيال الاحتلال أبناء هنية وأحفاده

باركت قيادات عربية وإسلامية لرئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية استشهاد 7 من أبنائه وأحفاده في جريمة اغتيال إسرائيلية في قطاع غزة.

وتلقى هنية  اتصالاً هاتفياً من الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، حيث قدم التعازي باستشهاد ثلة من أولاده وأحفاده بقصف غادر في قطاع غزة مساء اليوم الأربعاء.

كما تلقى اتصالات للتعزية من هاكان فيدان وزير الخارجية التركي وإبراهيم كالن رئيس المخابرات التركية.

وتلقى هنية اتصالاً من الشيخ محمد بن عبد الرحمن بن جاسم آل ثاني رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية القطري، حيث قدم التعازي باستشهاد ثلة من أولاده وأحفاده بقصف صهيوني غادر.

وهاتف الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، هنية وقد له التعازي باستشهاد ثلة من أولاده وأحفاده.

وأكد هنية خلال الاتصال أن هذا الاغتيال الجبان لا يزيدنا إلاّ عزيمة وقوة، وأننا مستمرون على طريق الجهاد والمقاومة والتحرير فإما نصر أو شهادة.

وقال النائب اللبناني محمد رعد: هنيئا للأخ أبو العبد (إسماعيل هنية) هذه المنزلة، ونبارك له الصبر والنجاح في الامتحان، العدو واهم إذا ظن أن الاغتيال سيضعف قادة المقاومة.

بدوره، علق العلامة قرة داغي على ردة فعل هنية على جريمة الاغتيال، قائلا: “معاني الإيمان والصبر رأيتها على قائد المقاومة حينما نزل عليه خبر استشهاده أبناءه، لقد صدق التربية والانتماء. منزلة والد الشهداء تليق بك أخي أبو العبد”.

وشدد الشيخ عبد المجيد الزنداني: سيفشل العدو في تحقيق هدفه التأثير على معنويات قائد المقاومة، ومعرفتي بأبي العبد أن صبره وجلده سيفاجئ الصديق والعدو .

وتقدم تمل كارمالا أوغلو بالتعزية لرئيس المكتب السياسي لحماس باستشهاد أبنائه، وقال: هذا تطبيق عملي لالتحام القائد مع أبناء شعبه، نموذج الـقائد الصادق قولا وفعلا.

وقال رئيس الوزراء التركي السابق، أحمد داوود أوغلو: لا اعتقد أن هذه الجريمة ستؤثر على تبني هنية لأحلام شعبه والإصرار على تحقيقها.

من جهته، قال لرئيس التونسي السابق د. المنصف المرزوقي: إن استشهاد أبناء القائد إسماعيل هنية، تعبير عن القيادي الذي يلتحم مع شعبه ويتقدمه في التضحيات، وهذا جزء من تضحيات كبرى في معركة التحرير الشاملة؛ فهي جزء من مصيبة شعب عزيز، يرى في قائده هنية قدوة في التضحية. 

وقال أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة د. حسن نافعة: استشهاد أبناء القيادي إسماعيل هنية يثبت أنّ أولاد القادة يعيشون حياة الشعب،كما أنه يفند كل الأكاذيب، في أن أبناء قادة حماس يعيشون في الفنادق، بل إنهم يعيشون في نفس الظروف التي يعيشها شعبنا الفلسطيني، وهم أول من يستشهد في الطريق.

وأشار د. محمد المسفر أستاذ العلوم السياسية بجامعة قطر أن استشهاد أبناء القائد هنية، يؤكد أن هذه القيادة ملتحمة مع شعبها، وهي في مقدمة الخطوط بالمواجهة، ويثبت أنّها جديرة بقيادة المشروع التحرري، وهي لن تؤثر في طموحه بتحرير أرضه وشعبه من براثين هذا المحتل.

واغتالت قوات الاحتلال الإسرائيلي – مساء الأربعاء- ثلاثة من أبناء رئيس المكتب السياسي لحركة حماس حماس إسماعيل هنية، وأربعة من أطفالهم في غارة اسهدفت سيارتهم في مخيم الشاطئ غرب غزة.

وأكد عبد السلام هنية (نجل إسماعيل هنية) استشهاد ثلاثة من أشقائه وهم حازم وأمير ومحمد، وأربعة من أبنائهم في قصف إسرائيلي استهدف سيارة في مخيم الشاطئ غربي مدينة غزة.

ووفق مصادر محلية؛ فقد استشهد جراء القصف حازم إسماعيل هنية وابنتيه منى وآمال، وأمير إسماعيل هنية، وابنيه خالد ورزان، ومحمد إسماعيل هنية وأصيبت ابنته ملاك بجروح.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: