“قطر الخيرية” بالأردن ينظم مجموعة إفطارات ومشاريع رمضانية

“قطر الخيرية” بالأردن ينظم مجموعة إفطارات ومشاريع رمضانية

أقام مكتب قطر الخيرية في الأردن مجموعة من الفعاليات الرمضانية للأيتام والمستفيدين من خدماتها ولأبناء المجتمع المحلي واللاجئين داخل المملكة، واستهدف من تلك الأنشطة ما يقارب 55 ألف مستفيد.
وضمن فعاليات الشهر الفضيل قامت قطر الخيرية بتنظيم إفطارات رمضانية للأيتام الذين تكفلهم ولأسرهم في محافظات مادبا والزرقاء وعمان، وتخللت تلك الإفطارات أنشطة متنوعة كالرسم على وجوه الأطفال والعروض المسرحية التي أضفت أجواء من البهجة على نفوسهم.

وشملت تلك الإفطارات أيضا توزيع 5 آلاف وجبة إفطار للصائمين خلال الشهر الفضيل وذلك بالتعاون مع الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية ، استفاد منها أبناء المجتمع المحلي في إطار المسؤولية المجتمعية لها، وتعظيماً لقيم التعاضد والتكافل الاجتماعي في هذا الشهر المبارك.
كما نفذت قطر الخيرية ضمن مشاريع حملتها الرمضانية ” رمضان الأثر” حملة لتوزيع طرود وقسائم الخير الرمضانية التي تضمنت مجموعة من المواد الغذائية والتموينية الأساسية، وقسائم شرائية للمواد الغذائية، وقد بلغ عدد المستفيدين من تلك التوزيعات ما يقارب 44 ألف مستفيد.
من جانب آخر واستعداداً لقدوم عيد الفطر وزعت الجمعية في إطار برنامج “كسوة العيد” قسائم شرائية للملابس ضمن حملتها “رمضان الأثر” حيث بلغ عدد المستفيدين من تلك القسائم ما يقارب 4100 مستفيد.


وبدأ تنفيذ هذه المشاريع والفعاليات منذ بداية الشهر الفضيل بهدف مساعدة الأسر المحتاجة والأخوة اللاجئين في مختلف محافظات المملكة على توفير متطلباتهم المعيشية الأساسية لهم، في ظل الظروف الاقتصادية والمعيشية الصعبة التي يعيشها عدد كبير من هذه الأسر.
تجدر الإشارة أن مكتب قطر الخيرية في المملكة الأردنية الهاشمية قد اختتم في بداية شهر رمضان حملة توزيع مساعدات الشتاء “دفئوني” لصالح اللاجئين والأسر المتعففة والتي اشتملت على مستلزمات الشتاء التي تتضمن كلا من البطانيات، والمدافئ ووقود للتدفئة بالإضافة إلى قسائم ملابس الشتاء والطرود والقسائم الغذائية ومستلزمات الإيواء والصحة في مختلف محافظات المملكة الأردنية الهاشمية ومخيمات اللاجئين، وبلغ عدد المستفيدين من تلك الحملة ما يقارب 15 ألف مستفيد.
وركزت حملة “دفئوني” التي أطلقتها على مواجهة مخاطر الشتاء للعام 2022-2023، و مد يد العون والمساعدة للأسر المحتاجة خصوصا خلال الظروف الجوية الصعبة التي ترافقت مع شدة البرودة وانخفاض درجات الحرارة وهطول الأمطار ، بهدف تخفيف أعباء فصل الشتاء عليهم، والمعاناة المعيشية التي ترافقه.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: