كتيبة طولكرم: نخوض اشتباكات ضارية مع قوات الاحتلال

كتيبة طولكرم: نخوض اشتباكات ضارية مع قوات الاحتلال

طولكرم

قالت كتائب شهداء الأقصى – طولكرم إن مقاوميها “يخوضون اشتباكات ضارية مع جنود العدو الصهيوني في محاور عدة بمخيمي طولكرم ونور شمس بالأسلحة الرشاشة والعبوات المتفجرة.

وأضافت الكتائب في بيان مقتضب، أن المقاومين حققوا إصابات مباشرة في صفوف العدو.

من جهته، قال الهلال الأحمر الفلسطيني إن قوات الاحتلال تواصل منع طواقمه من إسعاف المصابين في مخيم نور شمس بطولكرم شمال الضفة الغربية.

إلى ذلك، أقر جيش الاحتلال الإسرائيلي بإصابة تسعة من جنوده بجروح تراوحت بين المتوسطة والطفيفة، منذ بداية العملية العسكرية في طولكرم مساء الخميس الماضي.

وزعم جيش الاحتلال أن قواته عثرت على معمل للمتفجرات وعملت على تدميره، وأنها عثرت وصادرت العديد من الأسلحة من بينها مسدسات وأسلحة من نوع “M16” ومعدات قتالية أخرى.

وأشار إلى أنه ألقى القبض على ثمانية فلسطينيين.

وتواصل قوات الاحتلال فرض حصار مشدد على مخيم نور شمس في طولكرم، لليوم الثاني على التوالي، وتدفع بمزيد من التعزيزات والآليات إلى حاراته، وتحديدا حارة العيادة، وساحة المخيم، والطرق المؤدية إلى حارة الدمج.

وداهمت قوات الاحتلال العشرات من منازل الفلسطينيين وإدخال الكلاب البوليسية عليها، وتفتيشها وتخريبها واعتقال الشبان منها.

وأطلقت مؤسسات وفعاليات محافظة طولكرم نداءً الى المؤسسات الدولية وكافة الجهات للتدخل في السماح لدخول الطواقم الطبية الى مخيم نور شمس، ووقف العدوان والحصار عنه، اللذين خلفا أوضاعا صعبة للمواطنين على مدار يومين، حيث نقص في الطعام والمياه والأدوية للمرضى، خاصة الأمراض المزمنة وانقطاع الكهرباء والماء والاتصالات عن مناطق شاسعة منه.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: