#كلنا_عرين_الأسود ترند لدعم المقاومة وتطبيقات “تتواطأ” مع الاحتلال

#كلنا_عرين_الأسود ترند لدعم المقاومة وتطبيقات “تتواطأ” مع الاحتلال

البوصلة – رصد

تصدر وسم (هاشتاغ) “#كلنا_عرين_الأسود، مواقع التواصل الاجتماعي ليصبح ترند (الاكثر تداولا) في الأردن والعالم العربي وللتعبير عن التضامن ودعم المقاومة وخصوصا مجموعات “عرين الأسود” التي تنفذ عمليات بطولية مسلحة في الضفة الغربية المحتلة، ولاسيما نابلس شمالًا.

وتأتي حملة التضامن مع تصاعد عمليات المقاومة في الضفة والقدس المحتلتين، والتي شهدت قوة وتأثيراً كبيرين على الاحتلال وقادته، فيما زادت الحاضنة الشعبية من تمسكها بخيار المقاومة.

https://twitter.com/ACDT152/status/1581428976722927617?s=20&t=0JAmxV-pX9t0Ijz2cDH5gA

وبرزت في الأشهر الأخيرة مجموعات “عرين الأسود” التي تنشط وتنفذ عمليات إطلاق نار تستهدف قوات الاحتلال في أنحاء متفرقة من مدينة نابلس.

وأشاد المغردون بمجموعات عرين الأسود وبسالتهم في مواجهة الاحتلال وإيلامه وإيقاع الخسائر في صفوفه، في وقت بدا الكيان الإسرائيلي بقوته وآليته العسكرية عاجزًا أمامهم.

واعتبر المغردون أن عرين الأسود حالة ثورية نابعة من تعطش شباب الضفة الثائر للمقاومة، في ظل تصاعد عمليات التنكيل والتغول الإسرائيلي ضد أهلنا في الضفة والقدس.

قال إبراهيم سلام في تغريدة له: “ذهبوا فقتلوا إبراهيم في نابلس فأخمدوا ٤ بنادق والآن تنتظرهم في نابلس ألف بندقية، إن أرواح الشهداء تروي حقولاً، كلما اجتثوا سُنبلة نمى حقلٌ من السنابل، في كل سنبلة مئة مقاتل”.

إبراهيم.png

وكانت إدارات عدد من مواقع التواصل الاجتماعي، أغلقت الحسابات الخاصة بمجموعة “عرين الأسود”، بعد نشرها رسائل ومقاطع فيديو توثق عملياتها الأخيرة.

واستجابت إدارة تطبيقات “تيك توك” و”فيسبوك” “وإنستغرام” لطلبات من الاحتلال الإسرائيلي بحظر حسابات “عرين الأسود”، فيما لم تستجب لهذا الطلب شبكة “تيلغرام”.

https://twitter.com/AlhrreeaAnsa/status/1581356114632769536?s=20&t=0JAmxV-pX9t0Ijz2cDH5gA

وكشفت مجموعة “عرين الأسود” عن مخطط من الاحتلال لعملية اغتيال جماعية كانت تستهدف عناصرها فجر الخميس الماضي، أثناء المناورة التي قام بها جيش الاحتلال مدعيا أنه اقتحم قبر يوسف بالمنطقة الشرقية من نابلس.

وذكرت المجموعة في بيان أنّ طائرة تصوير إسرائيلية سقطت في البلدة القديمة من نابلس، وهي بحوزة اختصاصيين وفنيين من العرين، لفحص الغاية من سقوطها أو إسقاطها، وبعيدة كل البعد عن مكان وجود المقاتلين.

https://twitter.com/RajabQasem03/status/1581369576218308608?s=20&t=0JAmxV-pX9t0Ijz2cDH5gA
Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: