كم سيكسب الفريق المتوج بلقب دوري أبطال أوروبا؟

كم سيكسب الفريق المتوج بلقب دوري أبطال أوروبا؟

خصص الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” جوائز ضخمة لطرفي نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم ليفربول الإنجليزي وريال مدريد الإسباني الذي سيجمعهما مساء السبت على ملعب فرنسا الدولي بالعاصمة باريس.

وسيحصل كل من ليفربول وريال مدريد على 17.5 مليون دولار، نظير وصولهما إلى المباراة النهائية “للتشامبيونزليج”، علاوة على ذلك سيكسب البطل 5.1 ملايين دولار إضافية، لمشاركته في كأس السوبر الأوروبي في شهر أغسطس المقبل.

وفي نهاية المطاف سيحصل بطل دوري أبطال أوروبا 2022 على جائزة مالية ضخمة مجموعها 22.6 مليون دولار، خلال مشواره في البطولة بدءًا من دور المجموعات.

وفيما يلي الجوائز المالية لدوري أبطال أوروبا للموسم (2021-2022):

يحصل كل فريق يصل إلى مرحلة المجموعات لدوري أبطال أوروبا على جائزة مالية قدرها 17.7 مليون دولار، إضافة لمبلغ قدره 3.1 ملايين دولار نظير كل انتصار في دور المجموعات، ومليون دولار مقابل التعادل في أي مباراة.

الدور ثمن النهائي: 10.8 مليون دولار

الدور ربع النهائي: 12 مليون دولار

الدور نصف النهائي: 14.1 مليون دولار

المباراة النهائية: 17.5 مليون دولار

الفائز في النهائي يحصل على مبلغ إضافي قدره 5.1 مليون دولار.

يذكر أن ريال مدريد يحمل الرقم القياسي بعدد مرات الفوز في دوري أبطال أوروبا بواقع 13 لقباً، ولم يخسر أي نهائي منذ سقوطه عام 1981 أمام ليفربول بالذات (0-1)، قبل أن يثأر منه في نهائي عام 2018، الذي انتهى بفوز الفريق الملكي (3-1) على الملعب الأولمبي بالعاصمة الأوكرانية كييف.

بينما توج ليفربول ست مرات بلقب دوري أبطال أوروبا لكرة القدم آخرها عام 2019 على حساب الفريق الإنجليزي الآخر توتنهام هوتسبير، إثر فوزه عليه بهدفين من دون رد على ملعب “واندا ميتروبوليتانو” الخاص بنادي أتلتيكو مدريد في العاصمة الإسبانية.

وكالات

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: