كيف يكون الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف.. الضمور يجيب (شاهد)

كيف يكون الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف.. الضمور يجيب (شاهد)

البوصلة – عمان


أكد عضو المكتب التنفيذي لجماعة الإخوان المسلمين الدكتور سائد الضمور أنّ الاحتفال بذكرى مولد النبي صلى الله عليه وسلم من الأمور البدهية بمكان، لافتًا في الوقت ذاته إلى أنّ المسألة تكون في هذا السياق “كيف نحتفل؟”.
وتابع الضمور حديثه في “دقيقة دعوية” بالتأكيد على أنّه: عندما سئل النبي صلى الله عليه وسلم عن صيام يوم الإثنين، قال عليه الصلاة والسلام: ذلك يومٌ ولدت فيه، فكان يحتفل النبي صلى الله عليه بطريقته الخاصة بأن يصوم شكرًا لله تعالى على ولادته.
وشدد على أنّه “ما أحرانا في مثل هذا اليوم أن نحتفل بالنبي من خلال تذكر كلامه وأفعاله والاقتداء به عليه الصلاة والسلام فيما كان يقوم وما كان يفعل”.
وقال الضمور: أُذكر بموقفٍ واحدٍ، عندما تواعد الأوس والخزرج نتيجة الفتنة التي أثارها اليهود بينهم، وتواعدوا للقتال، فأسرع إليهم النبي صلى الله عليه وسلم، وقال لهم: دعوها فإنّها منتنة، أبدعوى الجاهلية وأنا بين أظهركم.
وتساءل: هل نحن مستعدون لأن نترك العصبية لنقتدي برسول الله صلى الله عليه وسلم، الذي كرهها بين الأوس والخزرج، والذي جاء ليرشدنا بالإسلام، فقال الله سبحانه وتعالى: (وَٱعۡتَصِمُوا۟ بِحَبۡلِ ٱللَّهِ جَمِیا وَلَا تَفَرَّقُوا۟ۚ وَٱذۡكُرُوا۟ نِعۡمَتَ ٱللَّهِ عَلَیۡكُمۡ إِذۡ كُنتُمۡ أَعۡدَاۤء، فَأَلَّفَ بَیۡنَ قُلُوبِكُمۡ فَأَصۡبَحۡتُم بِنِعۡمَتِهِۦۤ إِخۡوَ ٰناً وَكُنتُمۡ عَلَىٰ شَفَا حُفۡرَةٍ مِّنَ ٱلنَّارِ فَأَنقَذَكُم مِّنۡهَاۗ كَذَ ٰلِكَ یُبَیِّنُ ٱللَّهُ لَكُمۡ ءَایَـٰتِهِۦ لَعَلَّكُمۡ تَهۡتَدُونَ).
(البوصلة)

https://web.facebook.com/daqiqa.daawia/videos/691576533023790/
Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: