لبنان.. محتجون يقطعون طريقا رئيسا في “البقاع”

لبنان.. محتجون يقطعون طريقا رئيسا في “البقاع”

قطع عشرات المحتجين اللبنانيين، السبت، طريقا رئيسا في محافظة البقاع (وسط)؛ خلال مسيرة احتجاجا على تردي الأوضاع الاقتصادية والمعيشية في البلاد.

وقال مراسل الأناضول إن المشاركين في المسيرة، التي دعا إليها نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي، رفعوا الأعلام اللبنانية، ولافتات تطالب بحق جميع المواطنين في الحصول على الصحة والغذاء والسكن والتعليم والعمل.

وتوقف المشاركون في المسيرة التي انطلقت من بلدة شتورة، أمام أحد مراكز الشرطة في البقاع؛ للتعبير عن رفضهم استمرار توقيف بعض المتظاهرين على خلفية الاحتجاجات في مدينة طرابلس (شمال) قبل نحو 3 أسابيع.

وأكد عدد من الناشطين عبر مكبرات الصوت تمسكهم بمبادئ “انتفاضة 17 تشرين”، محملين السلطة السياسية مسؤولية تردي الأوضاع في البلاد، ومطالبين بإطلاق سراح الموقوفين.

وقبل 3 أسابيع، شهدت طرابلس احتجاجات على تردي الأوضاع المعيشية في البلاد تخللتها أعمال شغب ومواجهات مع القوى الأمنية أسفرت عن مقتل شخص وإصابة أكثر من 200 آخرين، وعلى خلفية ذلك قامت القوى الأمنية بتوقيف نحو 25 شخصا.

وفي 17 أكتوبر/تشرين الأول 2019، اندلعت احتجاجات واسعة في لبنان استمرت عدة أشهر رفع خلالها المشاركون مطالب اقتصادية وسياسية، وما زالت البلاد تشهد بين الحين والآخر تجمعات وتحركات احتجاجية.

ويعاني لبنان منذ أكثر من عام أسوأ أزمة اقتصادية عرفها بعد الحرب الأهلية (1975 – 1990) أدت الى تدهور قيمة العملة الوطنية، وانهيار القدرة الشرائية لمعظم المواطنين، وارتفاع معدل البطالة والجرائم.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: