لقاء أردني جزائري لبحث سبل تعزيز التعاون الاقتصادي

لقاء أردني جزائري لبحث سبل تعزيز التعاون الاقتصادي

استقبل رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة في مكتبه برئاسة الوزراء، اليوم الاثنين، وزير الصناعة والإنتاج الصيدلاني الجزائري علي عون، بحضور وزير الصناعة والتجارة والتموين ووزير العمل يوسف الشمالي والسفير الجزائري لدى الأردن عبدالكريم بحسه.
وأكد رئيس الوزراء مكانة الجزائر الكبيرة لدى الملك عبدالله الثاني والأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد، والحكومة والشعب الاردني، لافتا إلى أن هذه المكانة التاريخية للجزائر مستمدة من مواقفها المتقدمة في الدفاع عن القضايا والمصالح العربية.
ولفت رئيس الوزراء إلى الزيارة الأخيرة التي قام بها الملك عبدالله الثاني إلى الجزائر والتي أثمرت خطوات عملية لفتح العديد من ملفات التعاون بين البلدين الشقيقين.
وأشار الخصاونة بهذا الصدد إلى تسيير أربع رحلات جوية مباشرة بين عمان والجزائر من قبل الملكية الأردنية والخطوط الجوية الجزائرية، إضافة إلى تفاهمات لاعتماد مستشفيات أردنية لاستقبال مرضى من الجزائر.
ولفت إلى زيارة وفد وزاري اردني إلى الجزائر للبحث في آفاق التعاون المشترك والبناء على العلاقات المتميزة بين البلدين الشقيقين.
وأعرب رئيس الوزراء عن سعادته بعقد اجتماعات اللجنة الوزارية المشتركة برئاسة وزيري الصناعة في البلدين، آملا عقدها بشكل دوري خدمة لمصالح البلدين والشعبين الشقيقين.
من جهته، أكد وزير الصناعة والإنتاج الصيدلاني الجزائري عمق العلاقات بين البلدين والرغبة في فتح مجالات أوسع للتعاون المشترك في العديد من المجالات.
ولفت إلى أهمية انعقاد اللجنة المشتركة بين البلدين في عمان اليوم، مؤكدا وجود إمكانيات كبيرة للتعاون الاقتصادي والتجاري وفي مجال الصناعات الدوائية.

(بترا)

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: