لليوم الثاني والعشرين.. “طوفان الأردن” يواصل فعالياته المناصرة لغزة والمقاومة (شاهد)

لليوم الثاني والعشرين.. “طوفان الأردن” يواصل فعالياته المناصرة لغزة والمقاومة (شاهد)

عمّان – البوصلة

واصلت حشود الشعب الأردني في كافة محافظات المملكة طوفانها المتواصل منذ 22 يومًا على التوالي، نصرة لغزة وللمطالبة بوقف نزيف الدم والمجزرة الصهيونية الغاشمة، لا سيما بعد إقدام الاحتلال على قطع الاتصالات والإنترنت وكافة أساسيات الحياة من ماء وغذاء ووقود عن غزة.

محيط السفارة الصهيونية

واحتشدت جموعٌ غفيرة بالقرب من سفارة العدو الصهيوني وواصلت اعتصامها في منطقة الرابية للمطالبة بطرد السفير الصهيوني وإغلاق السفارة الصهيونية وإلغاء كافة الاتفاقيات السياسية والاقتصادية.

موهتفت الجموعة بالتحية للمقاومة وتقدير صمودها الأسطوري بوجه آلة الحرب الصهيونية الإجرامية.

مسيرة حاشدة في حي نزال

وفي حي نزال خرجت مسيرة حاشدة للتضامن مع المقاومين في غزة، وهتفت لأبي عبيدة ومحمد الضيف، وأكدت على شرعية مطالب المقاومة بتبييض سجون الاحتلال من جميع الأسرى، في مقابل الأسرى الذين استطاعات المقاومة احتجازهم خلال معركة طوفان الأقصى.

وطالب المتظاهرون الأنظمة الرسمية العربية بالتحرك العاجل ووقف الصمت والخذلان وكسر الحصار الظالم على غزة وإيصال المساعدات لها.

مادبا تنتفض

وفي مادبا خرجت “هبة جماهيرية” نصرة لغزة، تنديدًا بالمجازر التي يرتكبها العدوّ الصهيوني.

وردد المتظاهرون شعارات تؤكد على ضرورة التحرك العاجل وبإجراءات عملية لإسناد المقاومة وتثبيت صمود غزة بوجه العدوان الصهيوني.

مخيم البقعة يتظاهر نصرة لغزة

أما في مخيم البقعة فخرجت مسيرة شعبية انطلقت من أمام مسجد القدس انتصارا لغزة والمقاومة وتنديدا بعدوان الاحتلال على غزة منذ.

وطالب المتظاهرون العالم الظالم بالتوقف عن الانحياز السافر للعدو الصهيوني، معبرين عن رفضهم للصمت العربي الذي يصل إلى الحد التآمر مع الاحتلال في جريمته.

وأكد المتظاهرون على ضرورة أن تقوم الحكومة بإجراءات عاجلة في طرد السفير الصهيوني وإغلاق سفارة الاحتلال وإلغاء كافة الاتفاقيات معه.

أهالي مخيم الحسين يتضامنون

أما في مخيم الحسين الذي شهد مهرجانًا جماهيريًا نصرة لأهل غزة في الصالة الرياضية لنادي شباب الحسين بدعوة من لجنة الفتيان الايتام في النادي.

العقبة

لليوم الثاني والعشرين طوفان الأقصى يتواصل

ودخلت عملية “طوفان الأقصى” التي أعلن القائد العام لكتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس محمد الضيف انطلاقها، يومها الثاني والعشرين، ردًا على جرائم الاحتلال بحق الفلسطينيين واقتحاماته المتكررة للمسجد الأٌقصى، فيما أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي بدء عملية “سيوف حديدية” ضد قطاع غزة.

ومنذ بدء العملية وبحسب بيان، فقد بلغ إجمالي ما وصل لمستشفيات قطاع غزة حتى اللحظة 7028 شهيدًا بينهم 2913 طفلًا و1709 سيدات، و397 مسنًا، وإصابة 18484 آخرين.

وأشارت وزارة الصحة إلى أن الطواقم الطبية لازالت تعمل بكل طاقتها من أجل إنقاذ عشرات الحالات الخطيرة والحرجة في غرف العمليات والعنايات المكثفة.

في حين أشارت التقديرات العسكرية الإسرائيلية إلى أن نحو 2000 إسرائيلي على الأقل قتلوا وأصيب أكثر من 4000 آخرين في الهجوم الذي شنه مقاتلون من كتائب القسام يوم السبت السابع من أكتوبر.

(البوصلة)

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: