ماسك يقول إنه سيرفع الحظر عن حساب ترامب على تويتر

ماسك يقول إنه سيرفع الحظر عن حساب ترامب على تويتر

أعلن إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة تسلا، الثلاثاء، أنه سيلغي الحظر المفروض على حساب الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب على تويتر، واصفًا قرار حظره بأنه “سيء أخلاقيا” و “أحمق لأبعد الحدود”.

وقال ماسك الذي قبلت تويتر عرضه بالاستحواذ على الشركة مقابل 44 مليار دولار، أواخر الشهر الماضي، إنه تحدث إلى مؤسس الشركة جاك دورسي واتفقا على “ضرورة أن تكون عمليات الحظر الدائمة نادرة للغاية”.

وأضاف في مقابلة مع صحيفة “فايننشال تايمز”: “أعتقد أنه لم يكن من الصواب حظر دونالد ترامب. أعتقد أن ذلك كان خطأً ، لأنه أدى إلى عزل جزء كبير من البلاد ولم ينتج عنه في النهاية عدم وجود صوت لدونالد ترامب”.

وأقر ماسك بأنه لا يمتلك موقع تويتر بعد، لكنه قال إنه ودورسي يتفقان على أنه “لا ينبغي أن يكون لدينا” حظر دائم.

ومضى قائلا: “هذا لا يعني أن شخصًا ما يمكنه أن يقول ما يريد قوله إذا قال شيئًا غير قانوني أو مدمر للعالم، فيجب أن يكون هناك تعليق مؤقت، أو يجب جعل هذه التغريدة المعينة غير مرئية”.

وكانت حسابات ترامب قد أغلقت على منصات التواصل الاجتماعي مثل تويتر وفيس بوك تمامًا بعد مداهمة الكونجرس في 6 يناير 2021، على أساس أنه “حرض على الاقتحام”.

وقال ترامب الشهر الماضي، إنه لن يعود إلى استخدام “تويتر” رغم نجاح الملياردير الأمريكي إيلون ماسك بشراء موقع التواصل الاجتماعي.

وصرح ترامب لقناة “فوكس نيوز” الأمريكية أنه “لن يعود إلى “تويتر” حتى لو أعاد ماسك تفعيل حسابه الذي تم تعليقه إثر اقتحام أنصاره لمبنى الكابيتول في 6 يناير/ كانون ثاني 2021″.

الاناضول

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: