“مبادرون لأجل فلسطين”.. مشروع كويتي لرفض التطبيع (شاهد)

“مبادرون لأجل فلسطين”.. مشروع كويتي لرفض التطبيع (شاهد)

أطلقت مؤسسات مجتمع مدني كويتية، الثلاثاء الماضي، مبادرة بعنوان “مبادرون لأجل فلسطين”، لتكريم الكويتيين المناهضين للتطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي.
وقال أمين سر جمعية المحامين الكويتية، خالد السويفان، إن “المبادرة تأتي تزامناً مع ذكرى مرسوم الحرب الدفاعية الكويتية، ضد العصابات الصهيونية في 5 حزيران/ يونيو 1967”.

وأوضح السويفان، في مؤتمر صحفي عقد بجمعية المحامين، أن “القضية الفلسطينية كانت وما تزال وستبقى القضية المركزية، توارثناها من آبائنا وأجدادنا، وسنساهم بترسيخ هذا المبدأ جيلاً بعد جيل”، مشيراً إلى أنها “قضية حق.. والحق دائماً من ينتصر بالنهاية، مهما طال الزمن”.
وأكد على موقف الكويت الرسمي والشعبي الثابت، تجاه رفض أشكال التطبيع كافة مع العصابات الصهيونية.



من جانبه، أعلن المسؤول الإعلامي للمبادرة، يوسف الكندري، عن إقامة حفل في 15 حزيران/ يونيو الجاري، لـ”تكريم أصحاب المواقف من أفراد ومؤسسات داخل دولة الكويت، الذين يعلنون مقاطعتهم للكيان الصهيوني، ويعبروا عن رفضهم للمشاريع والفعاليات التطبيعية، ووقوفهم مع القضية الفلسطينية”.
وبيّن أن التكريم يهدف إلى “المحافظة على الحالة العامة للمجتمع الكويتي في دعم القضية الفلسطينية ومناهضة التطبيع، والإشادة بالمبادرين وتقديمهم للأمتين العربية والإسلامية، كقدوات ورموز”.

وتابع الكندري: “مؤسسات المجتمع المدني، تسعى من خلال التكريم، إلى بناء الأجيال وتحميلهم الأمانة والمسؤولية للدفاع عن قضية الأمة”.
يشار إلى أن الجهات الداعمة للمبادرة هي، “جمعية المحامين الكويتية، وجمعية الثقافة الاجتماعية، وجمعية الإصلاح الاجتماعي، وملتقى القدس، وفريق القدس أمانتي، والمؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج، ورابطة شباب لأجل القدس- الكويت”.
يذكر أنه في 5 حزيران/ يونيو 1967، أصدر أمير الكويت الراحل الشيخ صباح السالم الصباح، مرسوماً، بإعلان قيام الحرب الدفاعية بين دولة الكويت والعصابات الصهيونية بفلسطين المحتلة.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: