“مؤازري الإسلامية العليا في القدس”: الاحتلال يتحدى مشاعر ملايين المسلمين

“مؤازري الإسلامية العليا في القدس”: الاحتلال يتحدى مشاعر ملايين المسلمين

البوصلة – القدس

عقدت الهيئة التنفيذية لمجلس مؤازري الهيئة الإسلامية العليا في مدينة القدس يوم الأربعاء اجتماعها الافتراضي الأول للهيئة برئاسة الدكتور محمد غورماز وبحضور كافة أعضاءها الذين يمثلون نخبة من العلماء والدعاة والباحثين المهتمين بالقضية الفلسطينية من البلدان العربية والإسلامية.

وجرى في الاجتماع الذي عقد من خلال برنامج زوم للاتصال المرئي اعتماد تشكيل الهيئة التنفيذية للمجلس، وذلك لتفعيل التواصل الدائم والتنسيق المشترك في كافة أعمال المجلس ونشاطاته التي سيقوم بها خلال المرحلة القادمة.

وجاء توقيت الاجتماع – حسب تصريح أحمد عبدالله منسق العلاقات الخارجية للهيئة – في ظل تزايد الاقتحامات التي يحاولها قطعان المستوطنون بحراسة مشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي حيث تمنع المصلين من الوصول للمسجد الأقصى المبارك من كافة أرجاء فلسطين المحتلة. وفي تحدٍ سافر لمشاعر ملايين المسلمين في هذا الشهر الفضيل تحاول إخراج المصلين والمعتكفين من المسجد الأقصى المبارك بذرائع واهية وملفقة.

وأشادت الهيئة بصمود المقدسين المرابطين في باحات المسجد الأقصى المبارك فهم خط الدفاع الأول الذي ينوب عن الأمة في حماية المقدسات الإسلامية والمسيحية؛ حيث أفشلوا مخططات الاحتلال ومستوطنيه طيلة الأيام الماضية.  وكذلك أقرت الهيئة بأهمية التواصل الدائم مع الجهات الرسمية في الدول العربية والإسلامية لوضعها عند مسؤولياتها في إسناد مدينة القدس وأهلها بصورة دائمة لا تتوقف مع انتهاء  الهجمة الشرسة الراهنة؛ وذلك من خلال زيارات فعلية ستقوم بها الهيئة لعدد من الدول خلال الفترة القادمة.  

تجدر الإشارة بأن الهيئة الإسلامية العليا بالقدس قامت بتعديل نظامها الأساسي بتاريخ( 2/4/1442هـ الموافق 18/11/2020م ) بغرض توسيع هيئتها العامة لتشمل أعضاء من خارج فلسطين كمؤازرين لأعمالها من الشخصيات الفاعلة والمواكبة للأحداث اليومية في مدينة القدس أطلق عليه ” مجلس مؤازري الهيئة الإسلامية العليا في القدس” والذي اختار في اجتماعه التأسيسي فضيلة الدكتور محمد غورماز من الجمهورية التركية رئيسا له.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: