مجلس محافظة الزرقاء يدعو للبدء بصيانة المنازل القديمة والآيلة للسقوط

مجلس محافظة الزرقاء يدعو للبدء بصيانة المنازل القديمة والآيلة للسقوط

أكد رئيس مجلس محافظة الزرقاء الدكتور ماجد الخضري، ضرورة حل مشكلة البيوت الآيلة للسقوط والبيوت القديمة المنتشرة في مناطق محافظة الزرقاء كافة، وصيانة ما يحتاج منها إلى صيانة وإزالة البيوت المهجورة الآيلة للسقوط .

وبين الخضري خلال الاجتماع الموحد للمجالس المحلية الأمنية لمراكز أمن الحسين والحسن والغويرية والمدينة الذي عقد امس الاثنين، في نادي غرفة تجارة الزرقاء، أن مدينة الزرقاء تعاني من وجود مئات البيوت القديمة والمهجورة التي تحتاج الى حل سريع وعاجل، لافتاً إلى أن مجلس محافظة الزرقاء خصص مبلغ اكثر من 700 ألف دينار لصيانة وشراء منازل للأسر الفقيرة.

وأوضح أن مديريات التنمية في المحافظة تستقبل الحالات الراغبة الاستفادة من هذه المخصصات، حيث أن مجلس محافظة الزرقاء خصص مبالغ إضافية لمعالجة مشكلة الفقر في المحافظة، فيما تم تخصيص مبلغ مئة ألف دينار لمديريتي أوقاف الزرقاء والرصيفة لمساعدة الأسر الفقيرة والمحتاجة، إضافة إلى ما تم تخصيصه عن طريق مديريات التنمية.

وأضاف أن المجلس يدرس حاجة مقابر المدينة إلى صيانة عاجلة، حيث سيخصص ما يلزم من أموال لصيانة بواباتها وبناء أسوار لبعض المقابر .

وبين الخضري، أن موازنة مجلس محافظة الزرقاء تبلغ 11مليون دينار موزعة على 15 قطاعاً، مشيراً إلى ان مشروع اللامركزية يحظى باهتمام كبير من قبل جلالة الملك عبد الله الثاني.

وتخلل الاجتماع الذي حضره النائب أحمد الخلايلة، ومساعد مدير شرطة الزرقاء العقيد محمد المومني ومدير قضاء الظليل منجد القاضي، مناقشة العديد من القضايا التي تهم المدينة، أبرزها الأبنية القديمة المتصدعة والآيلة للسقوط والبيوت المهجورة ومناطق الإزدحامات المرورية داخل المدينة.

 (بترا)

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: