محمد صلاح يصبح الهداف التاريخي لنادي ليفربول في الدوري الإنجليزي

محمد صلاح يصبح الهداف التاريخي لنادي ليفربول في الدوري الإنجليزي

أحرز اللاعب المصري محمد صلاح هدفين أمام مانشستر يونايتد ليصبح الهداف التاريخي لنادي ليفربول في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم اليوم.

جعل صلاح النتيجة 6 – صفر قبل سبع دقائق من نهاية الوقت الأصلي ليرفع رصيده إلى 129 هدفا في الدوري مع ليفربول، ويتقدم بهدف واحد على روبي فاولر، وقد أضاف ليفربول هدفًا إضافيًا لينهى المباراة بسباعية.

وقال صلاح في تصريحات بعد المباراة: “لا أستطيع أن أصف ذلك فهذا يوم من أحسن أيام حياتي، وحطمت الرقم القياسي كنت أسعى إليه من ساعة (وقت) حضوري للنادي”.

عرض هجومي

قدم ليفربول عرضًا هجوميًا وسحق غريمه مانشستر يونايتد 7-صفر في أنفيلد في أكبر انتصار في قمة العملاقين في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم اليوم.

وهز كودي جاكبو الشباك مرتين في الدقيقتين 43 و50، وأضاف داروين نونيز هدفين في الدقيقتين 47 و75، بينما أحرز صلاح الثنائية في الدقيقتين 66 و83، واختتم البديل روبرتو فيرمينو الأهداف قبل دقيقتين من نهاية الوقت الأصلي.

أصبح رصيد ليفربول 42 نقطة من 25 مباراة وتقدم إلى المركز الخامس، وبفارق ثلاث نقاط عن توتنهام هوتسبير رابع الترتيب الذي خاض 26 مباراة، بينما تجمد رصيد يونايتد عند 49 نقطة بالمركز الثالث.

يتصدر أرسنال الدوري برصيد 63 نقطة من 26 مباراة، وبفارق خمس نقاط عن مانشستر سيتي حامل اللقب وصاحب المركز الثاني.

وبعد أسبوع واحد من فوز يونايتد بلقبه الأول منذ 2017، بدأت التكهنات حول إمكانية المنافسة على اللقب، لكن ليفربول حقق انتصارًا قياسيًا بعدما أمطر شباك منافسه بستة أهداف عقب الاستراحة.

انقلاب الأداء

كان يونايتد الطرف الأفضل قبل أن يسدد جاكبو الهدف الأول لأصحاب الأرض من أول محاولة لناديه على المرمى في الدقيقة 43.

في غضون خمس دقائق عقب الاستراحة، جعل نونيز النتيجة 2-صفر بضربة رأس، قبل أن يشن صلاح هجمة مرتدة ويتلاعب بمنافسه ليساندرو مارتينيز ويمرر إلى جاكبو ليضيف الهدف الثالث بتسديدة رائعة.

وبعد ارتباك دفاعي في يونايتد، وصلت الكرة إلى صلاح على حافة المنطقة وأطلق تسديدة هائلة بقدمه اليمنى داخل المرمى، ثم سجل نونيز هدفا بضربة رأس في شباك ديفيد دي خيا بالدقيقة 75.

وانفرد صلاح بالرقم القياسي لهداف ليفربول في الدوري بتسديدة من مدى قريب وخلع قميصه احتفالا بالانتصار، قبل أن يسجل فيرمينو من مدى قريب في أول مباراة بعد الإعلان عن رحيله في نهاية الموسم الجاري.

وكان ليفربول قد سحق يونايتد 4 – صفر في أنفيلد في أبريل/ نيسان الماضي، لكن بالنظر إلى نتائج ومستوى الفريقين منذ ذلك الحين، فإن هذا الفوز يمثل مفاجأة مدوية.

وصف جاري نيفيل مدافع يونايتد السابق ومحلل شبكة سكاي سبورتس هزيمة يونايتد بـ “الفضيحة”.

فوربس

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: