مسؤول إسرائيلي كبير: الوضع في القدس مقلق جدًا

مسؤول إسرائيلي كبير: الوضع في القدس مقلق جدًا

البوصلة – حذّر مصدر أمني إسرائيلي رفيع المستوى من خطورة الوضع الميداني في مدينة القدس المحتلّة خلال الفترة الأخيرة، مُتهمًا حركة “حماس” بالسعي لإشعال القدس.

ونقلت صحيفة “مكور ريشون” العبرية عن المصدر الأمني الإسرائيلي قوله إنّ الواقع في القدس “مقلق للغاية وأنّ حماس استغلت لامبالاة أبو مازن وفتح في القدس لتدخل للفراغ بقوة، حيث تسعى الحركة لتغيير الواقع في منطقة باب العامود لضمان حرية حركة للفلسطينيين”.

واعتبر أنّ العمليات التي شهدتها القدس مؤخرًا هي “نتيجة مباشرة للتحريض الذي تمارسه حماس بخصوص باب العامود، واليوم تحول شرقي القدس بأكمله إلى باب العامود”.

وأشار إلى أنّ عمليات إحراق مركبات المستوطنين في القدس المحتلّة خلال الأيام الأخيرة هي عملية محاكاة للأحداث التي اندلعت في بلدتي اللد والرملة في الداخل المحتل بالتزامن مع العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في شهر أيار/مايو الماضي.

وذكرت الصحيفة العبرية أنّه جرى عقد جلسة تقييم للأوضاع الأمنية في القدس الليلة الماضية، حيث أظهرت المعطيات وجود خشية إسرائيلية حقيقية من اشتعال الأمور في ظل التشديد على المسجد الأقصى وغلاف القدس، بالإضافة إلى صحوة في الضفة الغربية.

ونقلت عن المصدر الأمني قوله إنّ “الهدوء لعدة أيام في القدس قد يعيد الأمور إلى سابق عهدها”، مع تشديده على أنّ ما شهدته المدينة المحتلّة في الأيام الأخيرة “مقلق جدًا”.

وألقيت زجاجة حارقة الليلة الماضية تُجاه منزل يقطنه مستوطنون في بيت حنينا، وفي الشيخ جراح أشعل مجهولون النار في مركبة لمستوطنين، أمّا فجرًا فتعرضت مركبات فلسطينية عدة لأضرار في حي الشيخ جراح نتيجة إلقاء المستوطنين الحجارة باتجاهها.

صفا

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: