مسيرات في المحافظات للمطالبة بكسر الحصار عن غزة (شاهد)

مسيرات في المحافظات للمطالبة بكسر الحصار عن غزة (شاهد)

محافظات – البوصلة

انطلقت مسيراتٌ شعبيةٌ حاشدةٌ في مختلف محافظات المملكة، بعد صلاة الجمعة، تحت عنوان: “لكسر حرب التجويع.. جسر بري لشمال غزة”.

وطالب المشاركون في الفعاليات لتي دعت لها الحركة الإسلامية والملتقى الوطني لدعم المقاومة وحماية الوطن، بفتح الحدود مع فلسطين المحتلة، من أجل نصرة المقاومين، ودعم صمودهم، ووقف الجسر البري الداعم للصهاينة، وفتح جسر لشمال غزة وكسر الحصار الظالم المفروض على القطاع.

كما ردد المشاركون في الفعاليات شعاراتٍ تشيد بالمقاومة الفلسطينية وصمود أهل غزة وأبطالها بوجه العدوان المتواصل منذ أكثر من ١٦٠ يومًا.

وطالبوا بضرورة التحرك العاجل عربيا وإسلاميا لوقف العدوان الذي يتعرض له المسجد الأقصى، ووقف التضييق على المصلين والمعتكفين والمرابطين في المسجد.

كما أدان المشاركون في المسيرات الحاشدة بالميناء الذي تنوي إقامته، مؤكدين انه جزء من المؤامرة الأمريكية المتواصلة في دعم العدوان الغاشم على غزة والسعي لفرض السيطرة الصهيونية على كل ما يدخل للقطاع في سياق حرب تجويع ممنهجة لكسر إرادة أهل غزة.

وانطلقت مسيرة حاشدة في الزرقاء من أمام مسجد عمر بن الخطاب باتجاه الوسط التجاري، لتؤكد على التضامن الشعبي الأردني مع الأهل في قطاع غزة والمطالبة بكسر الحصار الظالم عنها.

كما طالب المشاركون في المسيرة بضرورة كسر حرب التجويع الذي يفرضها العدو الصهيوني على غزة بدعم وضوء أمريكي أخضر، وصمت عربي وإسلامي وخذلان متواصل.

كما شهدت محافظة الكرك وقفة شعبية تضامنا مع غزة من أمام مسجد الشهداء، أكد من خلالها المشاركون على مطالب الحراك الشعبي الأردني بوقف العدوان على غزة وفتح جميع المعابر لإدخال المساعدات لغزة، مؤكدين أنّ الإنزالات الجوية وحدها لا تسمن ولا تغني من جوع.

وفي إربد طالبت حشود الأردنيين بوقف الحرب والعدوان على غزة، وأكد المتظاهرون على ضرورة مشاركة الحكومة بفتح جسر بري نحو شمال قطاع غزة لوقف حرب التجويع.

كما أكدوا على ضرورة مواقف حكومية جادة ضد الاحتلال تتضمن وقف الجسر البري نحو الاحتلال ووقف مرور الشاحنات نحو الاحتلال، وإلغاء كافة المعاهدات مع العدوّ الصهيوني.

كما انطلقت من أمام المسجد الحسيني بعد صلاة الجمعة مسيرة حاشدة بدعوة من الملتقى الوطني لدعم المقاومة وحماية الوطن، للمطالبة بكسر الحصار وفتح جسري بري باتجاه شمال غزة لإنقاذ أهل القطاع الذين يموتون بحرب التجويع.

(البوصلة)

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: