مشاهد قسامية جديدة.. تفجير 20 آلية وقتل 10 جنود من مسافة صفر

مشاهد قسامية جديدة.. تفجير 20 آلية وقتل 10 جنود من مسافة صفر

البوصلة – أعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، تنفيذ كمائن نوعية وتفجير حقول ألغام، ضد قوات الاحتلال الصهيوني، الجمعة، في محاور التوغل في قطاع غزة، وفجّرت المزيد من الدبابات والآليات الصهيونية، وأسقطت طائرة استطلاع إسرائيلية، في حين نفذت سرايا القدس عدة عمليات في إطار التصدي للعدوان.

وأكد مصدر قيادي في كتائب الشهيد عز الدين القسام، اليوم الجمعة في بلاغٍ عسكري، أنّ مقاتلي الكتائب نفذوا مساء اليوم كمينا شرق حي التفاح ودمّروا ناقلة جند وقتلوا ١٠ جنود من نقطة صفر.

وبثت الكتائب عبر قناتها على تليغرام مشاهد من استهداف جنود العدو وتدمير آلياته المتوغلة في حيي التفاح والدرج بمدينة غزة.

وبثت كتائب القسام مساء اليوم الجمعة مشاهد لطائرة (Skylark-2) التي تم الاستيلاء عليها أثناء مهمة استخباراتية لها شمال تل الزعتر شمال قطاع غزة.

وقالت الكتائب في بلاغٍ عسكري، إنّ مجاهديها يخوضون اشتباكات ضارية في منطقتي الشعف وجبل الريس شرق مدينة غزة، وتمكنوا من تفجير عبوة مضادة للأفراد في قوة صهيونية راجلة.

كما تمكن مجاهدو القسام من استهداف قوة أخرى متحصنة في مبنى بقذيفة TBG موقعين في صفوفهم عددًا كبيرًا من القتلى والجرحى.

وأكدت الكتائب خلال الـ 48 ساعة الماضية من استهداف 20 آلية صهيونية متوغلة في منطقتي الدرج والتفاح ليرتفع عدد الآليات المستهدفة في تلك المنطقتين إلى 72 آلية.

كتائب القسام تدك تجمعاً لآليات وجنود الاحتلال شرق مدينة خانيونس بقذائف الهاون. 

وقالت كتائب القسام: بعد عودة مجاهدينا من مناطق الاشتباك… أكدوا تدمير دبابتين صهيونيتين من نوع ميركفاه بقذائف “الياسين 105” بمدينة خانيونس جنوب قطاع غزة.

وأكدت كتائب القسام، في بلاغ عسكري، تمكنها من استهداف قوة صهيونية خاصة متحصنة في مبنى شمال مخيم البريج بالقذائف المضادة للتحصينات والاشتباك معها من مسافة صفر وإيقاع أفرادها بين قتيل وجريح.

واستهدفت جرافة صهيونية من نوع D9 بقذيفة “الياسين 105” شمال مخيم البريج، مؤكدة تحقيق إصابات مباشرة فيها.

وتمكن مجاهدو القسام من تفجير حقل ألغام مكون من 4 عبوات “برميلية” وعبوة مضادة للأفراد “تلفزيونية” في قوة مشاة صهيونية وعدد من الآليات العسكرية شمال مخيم البريج وسط قطاع غزة مما أوقعهم بين قتيل وجريح.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: