مشعل: القيادي الراحل دغلس عاش مجاهدًا مقدامًا

مشعل: القيادي الراحل دغلس عاش مجاهدًا مقدامًا

رثا خالد مشعل، رئيس إقليم الخارج في حركة حماس، القائد القسامي المجاهد عمر دغلس، الذي عاش مناضلا على أرض الوطن، ومجاهدا في مرج الزهور، ثم واصل حياته يبحث عن مظان الجهاد والشهادة، يخدم المقاومة والقضية.

وأضاف مشعل: “أعزيكم وأعزي نفسي بفقيدنا الكبير ابن عصير الشمالية، ابن فلسطين البار، الأخ عمر دغلس، هذا البطل المجاهد أبو محمود الذي عرفتموه وعرفناه في البداية بأبي جعفر ثم أبي جابر”.

وأشار إلى أنه كان من العقول الذكية التي طورت نفسها عسكريا وذهنيا ومعرفيا، إضافة إلى طبيعته التي رأيت فيه المجاهد المتكامل.

وقال مشعل: “ولعل الله تعالى اختار له هذه هي الخاتمة الطيبة في ظلال طوفان الأقصى، هذه المعركة العظيمة التي تخوضها غزة بكل عنفوان منذ الـ 7 من أكتوبر وما بعده.

وأشار مشعل إلى أن شعبنا يقترب من ختام أربعة شهور وهو يتصدى لهذا العدو المجرم، وأذله وأهانه، فتح لنا طريقا طويلا قويا واسعا نحو التحرير والعودة بإذن الله.

وبيّن أن غزة اليوم تمتشق السلاح وكذلك الضفة رغم ما تعانيه من جرائم العدو والجيش والمستوطنين.

وقال مشعل: “ولكن هذه الضفة الأبية الشجاعة، التي لها تاريخ طويل في النضال، وستستعيد عنفوانها، وتعوض ما تفقده من الشهداء، كغزة والـ48 والشتات الفلسطيني”.

وأوضح: “الحمد لله نحن نرضي بهذا الطريق ربنا ونرضي ضمائرنا، ونحن بهذا نصنع تاريخا مجيدا، ونحن بهذا نصنع العز والكرامة لشعبنا ولقضيتنا، بل لأمتنا، بل للإنسانية جميعا، وهذا أخونا عمر أبو محمود أكرمه الله بأن لقيه في ظلال هذه المعركة”.

وأضاف مشعل: “وأقول لكم يا أحبتي يا أهلنا يا أهل الشهيد عمر وأقرباءه وأحبابه وأصدقاؤه، ويا كل الإخوة ال الذين تحضرون هذا العزاء، نحن في أيام عصيبة، ولكنها أيام والله من أيام الله”.

وأكد أنه ورغم الثمن الكبير والتضحيات الجسيمة، وترون ما يجري في غزة من مجازر ودمار، ومن خراب، وترون هذه الدماء الزكية التي كل يوم بالمئات ونحن اقتربنا من تجاوزنا 30,000 شهید وأكثر من 60,000 جريح، ومعظم أهل غزة الآن في حالة من التشريد والمعاناة، وكذلك أهل الضفة يعانون من هذه الاقتحامات المتكررة لكل المدن والبلدات والقرى والمخيمات، ولكن إن شاء الله النصر قريب بإذن الله”.

وشدد مشعل: “نفتدي فلسطين والجنة وديننا بأرواحنا، وهذه المعركة “طوفان الأقصى” التي جاءت من أجل الأقصى الذي يستحق منا كل المهج، وهو أمانة محمد صلى الله عليه وسلم، وإرثنا كشعب وأمة، وكما حرر في الماضي نحن إن شاء الله من اصطفاه الله لتحريره”.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: