معهد استخباري “إسرائيلي” يحذر: تآكلت شرعيتنا ونسير نحو عزلة خطيرة

معهد استخباري “إسرائيلي” يحذر: تآكلت شرعيتنا ونسير نحو عزلة خطيرة

أصدر معهد دراسات الأمن القومي الاسرائيلي تقريراً وصف بالمقلق جداً حول مكانة دولة الاحتلال على المستوى العالمي حيث أكد التقرير على ان الكيان يقترب من حالة العزلة السياسية وفقدان الشرعية للحرب على غزة.

وجاء في تقرير نشره المعهد الذي يديره مسئول شعبة الاستخبارات الاسبق في جيش الاحتلال ” تامير هايمن” ان الكيان  في طريقه نحو عزلة سياسية دولية وأن الدعم والغطاء الدوليين بعد السابع من أكتوبر لم يعد سارياً.

وبيّن التقرير انه يتم تقديم “اسرائيل” اليوم في العالم كدولة فوق القانون ، دولة عنصرية ومنتهكة للحقوق ولا مكان لها داخل المجتمع الغربي الامر الذي يهدد بعزلة غير مسبوقة وتقويض شرعيتها.

وأضاف ” يجب التعاطي مع المعركة السياسية كمعركة مركزية والى التهديد بالعزلة السياسية كتهديد محقق من شأنه المس بالمصالح الاسرائيلية القومية الهامة بشكل خطير ، لقد تآكلت شرعية اسرائيل خلال الأشهر الأخيرة بشكل شبه مطلق ، ما حولها الى دولة متصارعة مع نفسها وخاصة في نظر الشبان حول العالم ، تدهور مكانة اسرائيل الدولية بشكل خطير تتسبب اليوم بتداعيات خطيرة على الدولية ومواطنيها على المستوى السياسي والاقتصادي والتجاري ، الاكاديمي والثقافي والمس بالامن القومي ، وتحد من قدرة اسرائيل على مواصلة المعركة العسكرية وخاصة توسيع المعركة لجبهات اخرى”.

ووصف التقرير انتهاج أقطاب الائتلاف سياسة انعزالية متطرفة تتجاهل المصالح القومية العليا للكيان بالظاهرة الخطيرة جداً وأن جميع سكان الكيان سيدفعون الثمن ، وأن هذا من شأنه التسبب في النهاية بانتصار أعداء الكيان في المعركة السياسية والعسكرية ، داعياً الى وجوب التصرف بحكمة وتغيير الاساليب سواءً السياسية أو العسكرية والسعي لاستعادة الشرعية الدولية.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: