منتدى الإعلاميين يرحب باعتزام الجنائية الدولية التحقيق بجرائم الاحتلال ضد الصحفيين الفلسطينيين

منتدى الإعلاميين يرحب باعتزام الجنائية الدولية التحقيق بجرائم الاحتلال ضد الصحفيين الفلسطينيين

رحب منتدى الإعلاميين الفلسطينيين، يوم الثلاثاء، بعزم المحكمة الجنائية الدولية التحقيق في جرائم الاحتلال الإسرائيلي ضد الصحفيين في الأراضي الفلسطينية بما فيها غزة، ويعتبر ذلك خطوة في الاتجاه الصحيح لتحقيق العدالة ومحاسبة الاحتلال على جرائمه بحق الصحفيين الفلسطينيين.

ونقلت منظمة مراسلون بلا حدود ومقرها العاصمة الفرنسية باريس، عن المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية، كريم خان، قوله إن التحقيق في الانتهاكات في الأراضي الفلسطينية سيشمل الجرائم المرتكبة ضد الصحفيين.

وأضافت “مراسلون بلا حدود”، في بيان مرسل إليها من خان، أن المحكمة تتحرى الجرائم المرتبكة ضد الصحفيين إلى جانب الجرائم المحتملة الأخرى في ما يتعلق بالأوضاع في فلسطين.

وأوضحت أن “جيش الاحتلال الإسرائيلي الذي تمادى في استهدافه المتعمد والممنهج للصحفيين الفلسطينيين ووسائل الإعلام داس القوانين الدولية والمواثيق الإنسانية المؤكدة على حمايتهم في مناطق الصراع، إذ مازالت حصيلة ضحايا الاحتلال الإسرائيلي من الصحفيين مرشحة للارتفاع في ظل تواصل العدوان على قطاع غزة لأكثر من 100 يوم، إذ قضى أكثر من 100 صحفي فلسطيني برصاص وصواريخ الاحتلال الإسرائيلي منذ السابع من أكتوبر الماضي”.

وبينت أن “جيش الاحتلال الإسرائيلي يعتقل عددا من الصحفيين من غزة والضفة الغربية، وذلك في محاولة يائسة للحيلولة دون وصول الرواية الوطنية الفلسطينية الفاضحة لجرائم ووحشية الاحتلال الإسرائيلي”.

وأكدت أنه “آن الأوان لملاحقة ومحاسبة الاحتلال الإسرائيلي المنتهك للقوانين الدولية والمواثيق الإنسانية ووقف تغوله على حرية الإعلام وإمعانه في قتل الصحفيين وتدمير مقار المؤسسات الإعلامية”.

وجدد منتدى الإعلاميين إدانته الشديدة للعدوان الإسرائيلي الغاشم على الصحفيين الفلسطينيين، ليؤكد أن التغطية مستمرة لفضح جرائم الإبادة التي يرتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي بحق المدنيين في قطاع غزة، وأن صواريخ وقذائف الاحتلال أوهى من أن تنال من إرادة وعزيمة فرسان الإعلام الفلسطيني.

ودعا الإتحاد الدولي للصحفيين إلى “إتخاذ إجراءات حازمة ورادعة للاحتلال الإسرائيلي في ظل سجله الاجرامي بحق حرية الإعلام والصحفيين”.

(وكالات)

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: