منع المتظاهرين من الوصول لمحيط السفارة الأمريكية بعمّان رفضًا للعدوان الصهيوني على غزة (شاهد)

منع المتظاهرين من الوصول لمحيط السفارة الأمريكية بعمّان رفضًا للعدوان الصهيوني على غزة (شاهد)

عمّان – محمد سعد

منعت الأجهزة الأمنية المشاركين في الفعالية الشعبية الغاضبة التي دعا لها الملتقى الوطني لدعم المقاومة وحماية الوطن وفعاليات سياسية وحزبية واقتصادية والحركة الإسلامية، من الوصول إلى محيط السفارة الأمريكية في العاصمة عمان.

ولبّى المشاركون الدعوات التي أطلقها الملتقى الوطني لدعم المقاومة وحماية الوطن، للحشد والتوجه نحو سفارتي العدوّ الصهيوني والسفارة الأمريكية للتعبير عن الموقف الأردني المساند للشعب الفلسطيني أمام الهمجية والعربدة الصهيونية ومن خلفها الموقف الأمريكي المساند للإجرام والإرهاب الصهيوني.

ودعا الملتقى جموع الأردنيين للإضراب العام الشامل على كافة الأراضي الأردنية بدءاً من الساعة 12:00ظهراً تنديدا بالعدوان الصهيوني على غزة ومجزرة مستشفى المعمداني التي ارتكبتها قوات الاحتلال الغاشمة.

وقال الملتقى في بيان صادرٍ عنه، وصل “البوصلة“: “إنّ الإضراب يأتي رداً على المجاوز الصهيونية على أهلنا في قطاع غزة ودعا الملتقى ابناء الوطن بالزحف نحو السفارتين الصهيونية والأمريكية في العاصمة عمان”.

مجزرة مروعة وارتفاع أعداد الشهداء

ارتكبت قوات الاحتلال الإسرائيلي مجزرة جديدة، باستهدافها ساحة مستشفى الأهلي العربي (المعمداني) بقصف مكثف.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة أشرف القدرة في تصريح صحفي: نحو 500 ضحية في قصف الاحتلال مستشفى المعمداني بمدينة غزة.

ومنذ بدء العملية وبحسب بيان، فقد بلغ إجمالي ما وصل لمستشفيات قطاع غزة حتى اللحظة  2808 شهيدًا بينهم 853 طفلًا و636 سيدة، وإصابة 10850 آخرين.

وأشارت وزارة الصحة إلى أن الطواقم الطبية لازالت تعمل بكل طاقتها من أجل إنقاذ عشرات الحالات الخطيرة والحرجة في غرف العمليات والعنايات المكثفة.

في حين أشارت التقديرات العسكرية الإسرائيلية إلى أن نحو 1400 إسرائيلي على الأقل قتلوا وأصيب أكثر من 4000 آخرين في الهجوم الذي شنه مقاتلون من كتائب القسام يوم السبت الماضي على مستوطنات غلاف غزة والمواقع العسكري المحيطة.

 (البوصلة)

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: