مهمة صعبة تنتظر أبو زمع لإنقاذ نفسه ومصالحة جماهير الوحدات

مهمة صعبة تنتظر أبو زمع لإنقاذ نفسه ومصالحة جماهير الوحدات

البوصلة – يقف عبدالله أبو زمع المدير الفني للوحدات، أمام منعطف مهم في مسيرته التدريبية، حيث يقود فريقه غدا الأحد أمام الفيصلي في الدور نصف النهائي لبطولة كأس الأردن لكرة القدم.

وتعرض أبو زمع للعديد من الانتقادات بالفترة الماضية، بعدما خسر نهائي درع الاتحاد أمام الجليل بركلات الترجيح، والأخير هبط رسمياً لمصاف أندية الدرجة الاولى، إلى جانب التفريط بلقب بطولة الدوري الذي توج به الرمثا بعد غياب امتد لنحو “40” عاماً.

وأصبح أبو زمع أمام مهمة أخيرة تتمثل في بطولة كأس الأردن، حيث سيجتهد لإثبات قدراته الفنية، وسيسعى جاهداً لاختتام مسيرته مع الوحدات، بلقب يصالح من خلاله الجماهير الغاضبة.

وفي حال لم يكتب لأبو زمع قيادة فريقه للتتويج بلقب كأس الأردن، فإن أسهمه ستتراجع كثيراً، حيث لن يكون مقبولاً في مسيرة نادي الوحدات ضياع 3 ألقاب في موسم استقطب فيه أبرز لاعبي الكرة الأردنية.

وتتفاءل جماهير الوحدات كثيراً بأبو زمع عندما يتولى قيادة الفريق أمام الفيصلي تحديداً، حيث سجل انتصارات عديدة على المنافس التقليدي في المواسم التي تسلم فيها دفة القيادة.

الوحدات وإنقاذ الموسم

تميل الأفضلية لصالح فريق الوحدات لعدة أسباب فهو يمتلك عددا كبيرا من اللاعبين المميزين إلى جانب تواجد 3 محترفين أجانب سيعززون الخيارات أمام أبو زمع في التعامل مع المباراة.

وإذا ما أحسن أبو زمع تهيئة اللاعبين ذهنياً، ووضع التشكيلة الأمثل واتبع أسلوبا تكتيكيا واضحا ومدروسا، فإنه قد يمضي بالفريق إلى النهائي دون صعوبات.

ويعلم أبو زمع جيداً، أن الفيصلي لن يكون صيداً سهلاً حتى في ظل الغيابات المؤثرة بصفوفه سواء فيما يخص تسريح المحترفين الأجانب أو إصابة لاعبه خالد زكريا ورحيل أحمد العرسان للدوري الكويتي.

ويمتاز أبو زمع بالذكاء في حسم هذه المواجهات المهمة، فهو لن يطالب لاعبيه بالاستعجال في البحث عن الأهداف، بقدر ما سيطالبهم بالتركيز والتمهل، والعمل على فرض السيطرة على منطقة العمليات التي تعتبر نقطة الارتكاز في حسم المباراة.

ويمتلك أبو زمع العديد من العناصر القادرة على تشكيل الخطورة على مرمى الفيصلي، حيث يبرز في الهجوم السنغالي انداي ومحمود زعترة ونجاحهما في مهمتهما يرتبط بالانضباط التكتيكي للاعبي خط الوسط وما سيتمتعوا به من مرونة وقدرة على إحداث التنوع في عملية البناء والتمويل.

وكان لاعبو الوحدات تعرضوا أيضاً لانتقادات عديدة من جماهيرهم جراء تراجع المردود الفني لديهم في المباريات الأخيرة ببطولة الدوري، وهو ما سيدفعهم لاسترداد ثقة الجماهير من خلال تقديم أداء يليق بنجوميتهم.

كووورة

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: