مواصلات غزة تعلن عن حملة تخفيض رسوم بنسبة 50%

مواصلات غزة تعلن عن حملة تخفيض رسوم بنسبة 50%

أعلنت وزارة النقل والمواصلات في قطاع غزة اليوم الأربعاء عن انطلاق حملة التخفيض على رسوم تراخيص المركبات بكافة أنواعها ورخص القيادة ابتداءً من يوم الأحد 01/10/2023 حتى نهاية العام الجاري.

وقال المتحدث باسم الوزارة أنيس عرفات ” خلال مؤتمر صحفي عقده بالمكتب الإعلامي الحكومي بمدينة غزة “على مدار السنوات الماضية سعت الوزارة لتعزيز السلامة على الطرق ورفع مستوى الوعي المروري لدى السائقين وتشجيعهم على الالتزام بقوانين السير”.

وأوضح عرفات أن ذلك يتم من خلال مشاريع وحملات عديدة أطلقتها الوزارة بالتنسيق مع وزارة الداخلية والأمن الوطني ممثلة بالإدارة العامة لشرطة المرور والنجدة، وفي إطار مساعيها الدائمة لتعزيز الحالة المرورية ومراعاة للظروف التي يعيشها أبناء شعبنا.

وبيّن أن هذه الحملة تأتي ضمن حرص الوزارة على التسهيل والتيسير على السائقين، “ونتيجة لاستشعارنا بأهمية مساعدة السائقين في تسوية أمورهم القانونية وأثره الإيجابي على الحالة المرورية في غزة، ودوره في الحد من الحوادث المرورية.

وذكر عرفات أن تفاصيل حملة التخفيض على رسوم الترخيص على النحو الآتي:

أولًا: تخفيض نسبة 50% من رسوم ترخيص المركبات بكافة أنواعها، ويسري ذلك على الديون المتراكمة على المواطنين.

ثانيًا: تخفيض نسبة 50% من رخص القيادة، وإتاحة إمكانية التجديد لمدة 10 سنوات بحد أقصى.

وأكد عرفان أن الإعلان عن التخفيض على رسوم التراخيص يأتي في ظل حاجة قطاعنا الحبيب إلى حالة مرورية آمنة خالية من الحوادث من خلال مساعدة السائقين في تسوية أوضاعهم القانونية.

وأشار إلى أن وزارة النقل والمواصلات وبالتعاون مع شركائها المحليين تسعى إلى اتخاذ قرارات تساهم في تعزيز الأمن المروري، قائلاً: “إن حماية أرواح أبناء شعبنا واجب وأمانة ومن واجبنا جميعًا؛ حكومةً ومجتمعًا ومؤسسات أن نتعاون، ونتكاتف، ونَتعاضد، من أجل تحقيق هذه الغاية النبيلة”.

(صفا)

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: