نقابة المحامين توقف الترافع أمام المحاكم تضامنًا مع “طوفان الأقصى” (شاهد)

نقابة المحامين توقف الترافع أمام المحاكم تضامنًا مع “طوفان الأقصى” (شاهد)

عمّان – رائد صبيح

أوقفت نقابة المحامين الأردنيين  صباح اليوم الأحد الترافع أمام المحاكم من الساعة 11، وذلك تضامنا مع الشعب الفلسطيني، كما دعت في وقفة تضامنية في قصر العدل إلى فتح صندوق تبرعات لدعم صمود الشعب الفلسطيني المناضل، والتضامن الكامل مع طوفان الأقصى.

وردد المشاركون في الوقفة هتافاتٍ تعبر عن تأييد المقاومة ومباركة عملية طوفان القدس، وتدعو الأمة العربية والإسلامية والأنظمة الرسمية إلى الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني حتى الحصول على كامل حقوقه المشروعة.

بدوره أكد الناشط الحقوقي والمحامي عبد القادر الخطيب في تصريحاتٍ لـ “البوصلة” على هامش الوقفة، إنّها تأتي كجزءٍ بسيط من واجب التضامن مع الأهل فلسطين والتعبير عن الفرح الغامر والسعادة الكبيرة بعملية طوفان الأقصى التي وضعت الكيان الصهيوني الغاشم في مكانه ووضعه الصحيح.

ووجه الخطيب التحية لكتائب عز الدين القسام مؤكدًا على الاعتزاز الكبير بالمقاومة بكل مكوناتها لا سيما وأنّها أذاقت من كان يزعم أنّه الجيش الذي لا يقهر كل هذا الذلّ وهذه المهانة.

وأضاف أنّ المقاومة حطمت صورة هذا الجيش ووضعت خطوة في طريق النصر إن شاء الله.

وشدد على أنّ واجبنا كشعوب في التضامن مع أهل فلسطين والمقاومة أكبر من ذلك، وصولاً إلى أن يستطيع كل مواطن عربي حمل السلاح ومقاومة العدو الصهيوني الغاشم حتى تحرير كل شبر في فلسطين وتطهير المسجد الأقصى والقدس من دنسهم.

بدورها وجهت لجنة الحريات العامة وحقوق الإنسان لدى نقابة المحامين الأردنيين، تحية للمقاومة.

وقال في بيانٍ صادرٍ عنها وصل “البوصلة” تحت عنوان: “تحية الحق والعروبة”.

وأضافت، تحية المجد و الإباء لإخواننا المقاومين الأبطال في فلسطين العروبة و نشد على أيديهم في هذا اليوم التاريخي العظيم الذين أثلجوا به صدور الأردنيين جمعا، مؤكدة في الوقت ذاته على الموقف الثابت في دعم المقاومة حتى دحر الاحتلال.

واستنكرت اللجنة في بيانها قيام الأجهزة الأمنية بمنع الفعالية التي كان منوي اقامتها في منطقة الجندي المجهول قرب الحدود الأردنية و التي تعبر عن تضامن الشعب الأردني مع أشقائهم في فلسطين العربية.

واستنكرت قيام الأجهزة الأمنية باعتقال الشباب على خلفية مشاركتهم بالفعالية وطالبت بالإفراج العاجل عن المعتقلين  تحقيقا لسيادة القانون وتأطيرا للحريات العامة “كحرية التعبير والتجمع السلمي” وحمايتها من أي انتهاك.

نقابة المحامين في انعقاد دائم

وكانت نقابة المحامين حيّت في بيانٍ وصل “البوصلة” البطولات التي يخوضها الشعب الفلسطيني المجاهد ومقاومته الباسلة، والنصر الذي حققته على الكيان الصهيوني الغاصب.

وقرر مجلس النقابة خلال اجتماع عقده اليوم فتح حساب للتبرع لنصرة الشعب الفلسطيني، ومخاطبة إتحاد المحامين العرب لتعميم القرار على النقابات العربية لفتح حسابات مماثلة.

كما قررت دعوة المكتب الدائم لاتحاد المحامين العرب الاجتماع في عمان من2-4 الشهر المقبل تحت شعار (فلسطين القضية العادلة).

ودعا المجلس أعضاء النقابة للمشاركة في وقفة العز والشموخ التي دعت إليها النقابات المهنية لدعم صمود للشعب الفلسطيني ومقاومته أمام مجمع النقابات في تمام الساعة الواحدة ظهرا.

وقررت المجلس التبرع من حساب دعم الصمود للشعب الفلسطيني بمبلغ خمسون ألف ديناراً للمستشفى الميدانيٍ للقوات المسلحة الأردنية في غزة لإرسال الأدوية والأجهزة والمستلزمات الطبية.

وقرر المجلس البقاء في حالة انعقاد دائم لمتابعة الأحداث الجارية.

May be an image of text
May be an image of ticket stub and text

(البوصلة)

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: