نوفل: جنين حلقةٌ في صراعٍ طويلٍ مع العدوّ الصهيوني حتى هزيمته

نوفل: جنين حلقةٌ في صراعٍ طويلٍ مع العدوّ الصهيوني حتى هزيمته

عمّان – البوصلة

أكد أستاذ العلوم السياسية في جامعة اليرموك الدكتور أحمد نوفل في تصريحاته لـ “البوصلة” أنّ المقاومة الباسلة في مخيم جنين وما تسطره من صورٍ مشرفة أمام العدوّ الصهيوني المتغطرس وفي كل المخيمات والمدن الفلسطينية ما هي إلا حلقة في صرواعٍ طويلٍ مع الاحتلال حتى زواله وتحرير الأراضي الفلسطينية من دنسه.

وقال نوفل إنّ الرؤية الحقيقية لما يجري في جنين اليوم يمكن قراءته من خلال رؤيتنا العميقة  لنضال الشعب الفلسطيني أمام هذا الاحتلال الغاشم الذي لا يمكن أن يؤمن جانبه ولا أن يعقد معه أي معاهدات للسلام، مشددًا على أنّ هذا النضال الطويل ليس مقتصرًا على مدة محددة ولا على مكانٍ محدد في أرض فلسطين.

وشدد على أنّ العدوان الهمجي الذي يمارسه الاحتلال تجاه أبناء شعبنا الفلسطيني في كل شبرٍ من الأراضي المحتلة يمثل العقلية والأيدولوجية الصهيونية العدوانية المستمرة والتي اعتدت على لبنان ومصر وسوريا والأردن وما زالت أطماعها مستمرة ولن تتوقف فقط داخل فلسطين وحسب.

ولفت إلى أنّ هذا الجيل من الشباب المقاوم في فلسطين والذي ولد بعد النكبة، أثبت بطلان ما كان يعتقده قادة ومؤسسو دولة الاحتلال من أنّ قضية الشعب الفلسطيني ستنتهي حين يموت الكبار وينسى الصغار كما قالت غولدامائير، مستدركًا بالقول: بل ثبت العكس بأنّ هذا الجيل من الشباب هو الجيل المقاومة الذي سار على طريق المجاهدين من آبائهم وأجدادهم.

نوفل: جنين تثبت أنّ الأجيال الجديدة من المقاومين أبطلت نظرية الاحتلال بانتهاء القضية بـ “موت الكبار ونسيان الصغار”

وأكد في ختام حديثه لـ “البوصلة“: أنّ استمرار المقاومة في جنين وكل فلسطين يثبت لهذا العدوّ المتغطرس أنّ فلسطين لا تقبل القسمة بين الشعب الفلسطيني والاحتلال، ولن تقبل بذلك الشعوب العربية والإسلامية مهما سعى البعض من أبناء أمّتنا للتطبيع مع الصهاينة أو عقد معاهدات سلام ثبت فشلها على مدى العقود الماضية، مشددًا في الوقت نفسه على أنّ الحق سيعود لأصحابه مهما طال الزمان أو قصر.

عدوانٌ مستمرٌ.. و7 شهداء في جنين

استشهد سبعة مواطنين وأصيب آخرون في عملية عسكرية واسعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي على مدينة جنين ومخيمها شمالي الضفة الغربية المحتلة بدأت قبل فجر الاثنين، مدعومة بطائرات أباتشي وأخرى مُسيرة.

وأفادت وزارة الصحة، في تصريح مقتضب باستشهاد سبعة مواطنين، بينهم ثلاثة بفعل القصف، وإصابة 27 آخرين، بينهم حالات خطيرة، جراء عدوان الاحتلال على جنين.

وأوضحت الوزارة أن الشهداء هم: سميح فراس أبو الوفا، وحسام محمد أبو ذيبة، وأوس الحنون، ونور الدين حسام مرشود، وجميعهم أصيبوا برصاص في الصدر أو الرأس. (لم تعلن عن أسماء الشهداء الآخرين حتى كتابة الخبر)

(البوصلة)

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: