هكذا سخر ترامب من بايدن وتعهد بسحقه في الانتخابات المقبلة (فيديو)

هكذا سخر ترامب من بايدن وتعهد بسحقه في الانتخابات المقبلة (فيديو)

تعهد الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب بسحق الرئيس الحالي جو بايدن في الانتخابات الرئاسية المقبلة، فيما تفاعل رواد مواقع التواصل مع مقطع مصور لترامب وهو يسخر من بايدن.

وحذر ترامب في أولى محطات حملته الانتخابية من انزلاق الولايات المتحدة إلى “الفوضى”، في حال لم يتم انتخابه رئيسا للولايات المتحدة، مضيفا: “الاختيار في هذه الانتخابات هو الآن بين القوة أو الضعف، والنجاح أو الفشل، والأمان أو الفوضى، والسلام أو الحرب، والازدهار أو الكارثة”.

وألقى ترامب خطابه الأول في أحد فنادق مانشستر بولاية نيو هامبشر أمام حشد من نحو 1,500 مناصر.

ورأى أن الولايات المتحدة تعيش في كارثة، وبتصويت مناصريه في 5 تشرين الثاني/نوفمبر 2024، سيسحق جو بايدن في صندوق الاقتراع، وسنقوم باستكمال ما لم ننهه من عمل”.

والظهور هو الأول لترامب منذ كانون الثاني/يناير في ولاية الغرانيت كما تسمى، لاشتهارها باستخراج الرخام، التي أمنت فوزه بترشيح الحزب الجمهوري للرئاسة عام 2016 بعد بداية ضعيفة في أيوا.

وأعلن بايدن (80 عاما) الثلاثاء ترشحه رسميا لولاية ثانية في انتخابات 2024، يمكن أن يواجه فيها ترامب مجددا.

ويحذر العديد من كبار الجمهوريين من أن ترامب (76 عاما) سيمنى بخسارة للمرة الثانية، بعد الأداء السيئ للجمهوريين في انتخابات عام 2020 ودورتي انتخابات منتصف الولاية الأخيرتين.

ويحاكم ترامب في نيويورك في قضية اغتصاب الصحفية والكاتبة جين كارول في منتصف تسعينيات القرن الماضي، إذ تتهمه الأخيرة باستدراجها إلى غرفة قياس في متجر بيرغدورف غودمان في نيويورك، لكن محاميه ينفي ذلك بشدة.

كما يواجه احتمال توجيه اتهامات له من قبل وزارة العدل ومدعين عامين في جورجيا، في قضايا تتعلق بمحاولته الإطاحة بانتخابات 2020 واحتفاظه بوثائق حكومية.

ومع ذلك، حافظ ترامب في الاستطلاعات على تقدم مستمر من رقمين في الانتخابات التمهيدية للجمهوريين، متقدما بفارق كبير على أقرب منافسيه، حاكم فلوريدا رون ديسانتيس الذي وصفه في خطابه في نيو هامبشر بأنه “يتحطم ويحترق”.

وفي سياق متصل، سخر ترامب خلال خطابه الأول من تصرفات بايدن، حيث بدأ يقلد تصرفات الرئيس الأمريكي على المنصات خلال أداء كلمات، وعدم معرفة طريقة نزوله أو وجهة الخروج عقب الانتهاء.

(وكالات)

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: