“هي قضية الشرفاء”.. النشامى يشعل منصات التواصل بتحقيقه “النصر والنُصرة”

“هي قضية الشرفاء”.. النشامى يشعل منصات التواصل بتحقيقه “النصر والنُصرة”

البوصلة – رصد

أشعل لاعب منتخب النشامى محمود مرضي، مواقع التواصل الاجتماعي بعد تسجيله هدف التقدم بمرمى ماليزيا، عندما كشف عن صدره حيث كتب شعار هي قضية الشرفاء، يعني بها القضية الفلسطينية.

وقاد النجمان موسى التعمري، لاعب نادي مونبيليه الفرنسي، ومحمود مرضي جناح نادي الحسين إربد، المنتخب الوطني لكرة القدم لتحقيق الانتصار الكبير على نظيره الماليزي، في افتتاح مشاركة “النشامى” الخامسة في كأس آسيا المقامة في قطر.

وعلى ملعب الجنوب، بصم كل من التعمري ومرضي على هدفين لكل منهما ليحقق المنتخب بداية مثالية في مشواره نحو دور الـ 16 من البطولة القارية.

وفي الدقيقة الثانية والثلاثين عاد محمود مرضي وأضاف ثاني أهدافه وثالث أهداف النشامى في اللقاء . 

وخرج مرضي خلال الشوط الأول من اللقاء بعد إصابته ودخل بديلا له الظهير الأيسر محمد أبو حشيش.

https://twitter.com/OsamaDmour5/status/1746955968561156120

وبدأ المنتخب اللقاء بقوة وكان الأفضل انتشارا في الملعب، ونجح في تسجيل هدف السبق الأول حينما تسلم مرضي الكرة من الجهة اليسرى وسددها بطريقة مميزة استقرت على يسار الحارس الماليزي شيحان حازمي (12).

واحتسب حكم اللقاء ضربة جزاء للمنتخب بعد تعرض يزن نعيمات للعرقلة، حيث انبرى لها التعمري وسددها بنجاح على يسار الحارس (18)، ثم عاد ذات اللاعب وسجل هدفاً ألغاه الحكم بسبب التسلل (25).

ومن هجمة سريعة ومنسقة قادها التعمري في الجهة اليمنى ومرر الكرة إلى يزن النعيمات الذي عكسها بدوره إلى محمود مرضي حيث أكملها الأخير في الشباك هدف التعزيز الثالث في الدقيقة (32).

وتواصل الهجوم الأردني على مرمى ماليزيا حينما مرر التعمري كرة بينية إلى يزن النعيمات داخل منطقة الجزاء وسددها نحو المرمى لكن الحارس شيحان حازمي تصدى لها بنجاح (45)، في حين جاءت أولى فرص ماليزيا من تسديدة ستيورات ويلكن التي مرت بجوار القائم الأيمن (45+2).

مع خروج محمود مرضي صاحب الهدفين بسبب الإصابة، اعتمد المدرب المغربي حسين عموته على محمد أبو حشيش بديلاً ونجح الأخير في تهديد المرمى الماليزي من تسديدة داخل منطقة الجزاء أبعدها الحارس حازمي بنجاح (45+8).

وحاول عموتة إعادة تنشيط الجانب الهجومي من خلال الدفع بأنس العوضات بديلاً ليزن النعيمات، كما أشرك رجائي عايد بديلاً لنزار الرشدان لضبط منطقة العمليات في خط الوسط، وخرج قائد الفريق إحسان حداد بسبب الإصابة ليتم تعويضه بالظهير الأيمن فراس شلباية.

وبعدها مرر العوضات كرة ماكرة إلى موسى التعمري الذي سددها بطريقة مميزة من فوق الحارس هدفاً رابعاً للأردن (85).

وأراد البديل حمزة الدردور أن يضع بصمته في اللقاء بتسديدة جاءت من خارج منطقة الجزاء لكنها وجدت أحضان الحارس الماليزي شيحان حازمي (90+3)، قبل أن يحرم القائم الأيسر لاعب الأردن محمد أبو حشيش من التسجيل (90+4)، لتعلن صفارة النهائية عن فوز مستحق للمنتخب الوطني.

وتقام الجولة الثانية من منافسات المجموعة يوم السبت المقبل، حيث يلتقي المنتخب الوطني مع كوريا الجنوبية، والبحرين مع ماليزيا.

ويتأهل إلى دور الـ16 أول منتخبين في كل مجموعة، إلى جانب أفضل 4 منتخبات حاصلة على المركز الثالث.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: