واشنطن: ارتفاع وفيات كورونا إلى 66 وأول إصابة بالجيش

واشنطن: ارتفاع وفيات كورونا إلى 66 وأول إصابة بالجيش

أعلنت السلطات الصحية في الولايات المتحدة عن ارتفاع عدد الوفيات جراء فيروس كورونا إلى 66 حالة، فيما أعلن سلاح البحرية الأميركية، عن إصابة بحار على متن السفينة الحربية الأميركية “وبكسر” بفيروس كورونا وتم وضعه بالحجر الصحي في منزله.

وعلى ذات الصعيد، قرر رئيس بلدية نيويورك، بيل دي بلاسيو، إغلاق جميع المدارس الحكومية في المدينة التي يرتادها نحو 1ر1 مليون طالب، للحد من انتشار الفيروس، وذلك اعتبارا من صباح اليوم الاثنين ولغاية 20 نيسان، غير أنه لم يستبعد أن تظل مغلقة حتى نهاية العام الدراسي 2020 .

كما أعلن عمدة مدينة لوس انجلوس إريك غارسيتي عن اغلاق الحانات والنوادي الليلية والمطاعم – باستثناء توصيل الطعام الجاهز – واماكن الترفيه والصالات الرياضية ومراكز اللياقة البدنية ودور العبادة، اعتبارا من منتصف مساء اليوم.

وفي ذات السياق، هاجم المرشحان الديمقراطيان للرئاسة الأميركية جو بايدن وبيرني ساندرز مساء الأحد خلال مناظرة ثنائية بينهما في سياق حملة الانتخابات التمهيدية للحزب الديموقراطي في الولايات المتحدة، طريقة ادارة الرئيس دونالد ترمب لملف مواجهة فيروس كورونا المستجد. وقال بايدن انه من الضروري إعلان الحرب على الفيروس والقيام بما هو أكثر بكثير مما فعله الرئيس، مضيفا “كنتُ سألجأ إلى الجيش على الفور، الجيش لديه القدرة على بناء مستشفيات بسعة 500 سرير تحتاجها البلاد”. من جهته، اتهم ساندرز ترمب بتقويض عمل الخبراء، قائلا “علينا إسكات هذا الرئيس الآن”. وألغى المرشحان الديمقراطيان تجمعات انتخابية، فيما أرجأت ولايتان هما لويزيانا وجورجيا الانتخابات التمهيدية، على خلفية تفشي الوباء .  (بترا)

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: