وزير التربية يطلب عدم إرسال الطلاب للمدارس في هذه الحالات

وزير التربية يطلب عدم إرسال الطلاب للمدارس في هذه الحالات

طالب وزير التربية والتعليم تيسير النعيمي الاهالي عدم ارسال ابنائهم الطلبة الى المدارس في حال ظهور عليهم أي أعراض إصابة، وقال: “أبناؤنا الذين يتعايشون مع الربو أو أمراض مزمنة أخرى، لا داعي لقدومهم إلى المدارس في المناطق التي تشهد حالات إصابة، وعليهم أن يتعلّموا عن بُعد في المنازل، على أن يتقدّموا لامتحاناتٍ مدرسية لاحقًا.”.

وقال الوزير ، إن العام الدراسي المقبل قائم في موعده،  حيث يعود الطلبة إلى المدارس الثلاثاء المقبل ضمن اعتبارات وشروط صحية؛ حفاطا على صحة الطلاب والمعلمين، مضيفا أن دوام المعلمين والمعلمات بدأ في المدارس.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي عُقد في رئاسة الوزراء أن قرار عودة الطلبة للمدارس وازن بين مطلبين أساسيين بين التعليم والصحة، موضحا أن غياب الطلبة لفترة طويلة عن المدارس له كلفته التربوية والاجتماعية والنفسية.

اقرأ أيضا: إلزام وسائط النقل المدرسي بـ 75% من سعة المقاعد

وقال النعيمي، إن ضمان صحة الطلاب والكوادر التعليمية يتطلب إجراءات صحية على مستوى المدرسة، إذ إن عودة الطلاب قد تحمل بعض المخاطر الصحية، وهذا ما ندركه، ولذلك عملنا على إعداد بروتوكول صحي بالتعاون مع وزارة الصحة؛ للحد من مخاطر انتشار الفيروس.

“تم إنجاز تدريب كافة المعلمين والإداريين على البروتروكول الصحي (…) عودة الحياة للمدارس والمؤسسات التعليمية أمر مطلوب ومبرر” وفق النعيمي.

وبحسب الوزير تم تجهيز المدارس بالمعقمات وبما يلزم، حيث سيتم تثقيف الطلاب صحيا بشأن إجراءات التباعد الاجتماعي، واستخدام المرافق الصحية وتخصيص الأسبوع الأول من الدوام الرسمي من بدء العام الدراسي للطلبة؛ لتنفيذ برنامج تعزيز المهارات الأساسية لمعالجة فجوات التعلم.

ودعا النعيمي إلى عدم إرسال الطلبة للمدارس في حال ظهور أي أعراض مرضية عليهم، مضيفا أن الطلبة الذين يعانون من أمراض مزمنة وربو لا داعي لقدومهم للمدارس في المناطق التي تشهد حالات إصابة، ولهم أن يتعلموا عن بُعد في منازلهم، على أن يتقدموا للاختبارات المدرسية في مدارسهم لاحقا.

“سيتم تعليق بعض العمليات والخدمات المدرسية من أنشطة رياضية وثقافية وفنية وتقنين الاجتماعات ، وستوقف خدمات المقصف المدرسي وستكون الاستراحة قصيرة بفترات متباعدة بين الصفوف . وقدوم الطلبة ومغادرتهم سيتم بفواصل زمنية لا تقل عن 10 دقائق” وفق النعيمي.

وفي حال ظهور حالة على مستوى المدرسة قال النعيمي، إنه سيُعلَّق الدوام في المدرسة، ويطبَّق التعليم عن بُعد، ويطبَّق الحجر المنزلي على كل مرتادي المدرسة، وبالتنسيق مع وزارة الصحة حيث نتبع إجراءات محددة أعدتها وزارة الصحة.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: